تصاريح العمال - تصريح جديد - التصاريح - العمل بغزة - الشؤون المدنية - الرشاوي التصاريح -تصريح جديد - شكوى رسمية للنائب العام - فحص تصاريح تجار - تصاريح العمال- تصاريح جديدة

العمل بغزة لمصدر: مستمرون باستقبال طلبات العمل بالأراضي المحتلة

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

أكد مدير المشاريع في وزارة العمل بغزة أيمن أبو كريم ،صباح الخميس، استمرار فتح باب التسجيل للعمال الراغبين بالعمل بالأراضي المحتلة عام 1948.
وقال أبو كريم في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، إنه ” لم يتم تحديد موعد معين لإغلاق باب التسجيل”. معبراً عن أمله بأن يشهد هذا الملف تقدماً بما يساهم بخفض نسبة البطالة في قطاع.
وأضاف أبو كريم أن نسبة البطالة في قطاع غزة ارتفعت لأكثر من 47% نتيجة تواصل الحصار الإسرائيلي والحروب الإسرائيلية المتكررة التي كانت تستهدف بشكل مباشر القطاع الخاص ومنشآته الذي يعتبر المشغل الأكبر للعمالة الفلسطينية.
وأشار أبو كريم، إلى أن الاجراءات الإسرائيلية من حصار وتدمير للقطاع الخاص لاسيما خلال العدوان الأخير في مايو الماضي ساهمت بخفض قدرته على التشغيل بصورة كبيرة كون عدد كبير من المنشآت الاقتصادية قصفت وأغلقت أبوابها.

وأكد أبو كريم، أن النسبة الأكبر من العاطلين عن العمل حالياً ويتقدمون بطلبات وظائف وبطالة لمكاتب العمل في قطاع غزة هم من الخريجين الحاصلين على شهادات جامعية، لافتاً إلى أن الوزارة تقدم حالياً برامج تشغيل مؤقت شهرياً وفقاً للمشاريع والمنح الممولة حكومياً أو من المانحين.

وتابع أبو كريم ” بدون القطاع الخاص وإنعاشه وإعادة إحيائه لا يمكن الحديث عن حل كامل لمشكلة البطالة”.

ويبلغ عدد العاطلين عن العمل المسجلين لدى مكاتب العمل بقطاع غزة 378,719 ألفاً، بواقع 166,568ألف خريج وخريجة، و212,151 الف عامل.

Exit mobile version