دحلان للغد

دحلان للغد: منزرعون في أرضنا وما حدث بغزة عملية استشهادية جماعية

أبو ظبي – مصدر الإخبارية

قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح محمد دحلان، إننا “منزرعون في أرضنا وما حدث بغزة عملية استشهادية جماعية ومحاولة تصوير أن حماس أو الجهاد أنهما اصل المشكلة هو تقزيم لها”.

جاء ذلك خلال لقاء مع قناة الغد للحديث عن تطورات الأوضاع الميدانية في ضوء استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، مضيفًا: “الحرب على غزة والاجتياح البري أحد الأهداف الانتخابية الإسرائيلية والضفة الغربية مرت بعملية تدجين، والسلطة في رام الله سبب في خنوع بعض أهالي الضفة”.

وزاد: “ياسر عرفات كان الأجرأ بقبول حل الدولتين والإسرائيليين من يرفضون ذلك، ونحن كفلسطينيين لن نذهب إلى سيناء وسنظل منزرعين في أرضنا، مضيفًا: “الشعب الفلسطيني منذ عام 1948 هاجر مرة وحدة ولن نكررها”.

وأكمل: “الأردن للأردنيين وسيناء لمصر ونحن لنا فلسطين ونتنياهو مهووس وفاسد ويحرض الفلسطينيين على النزوح، ولا يحق لأحد أن ينزع عن الفلسطينيين النصر الذي أحرزوه، مؤكدًا على أن “دخول غزة لن يكون نُزهة”.

وبيّن أن “الضفة الغربية مرت بعملية تدجين، والسلطة في رام الله سبب في خنوع بعض أهالي الضفة، والحرب على غزة والاجتياح البري أحد الأهداف الانتخابية الإسرائيلية”.

ولفت إلى أن “رئيس السلطة محمود عباس يُطالب إسرائيل بالإفراج عن الأسرى مِن قِبل توقيع اتفاق اوسلو ولم ينجح”.

وأردف: “شعار إسرائيل هو انهاء حكم حماس ولكن عمليًا ستنهي غزة من الكوكب، وإسرائيل سوف تُنهي نفسها في اليوم الذي تقرر فيه دخول غزة بدباباتها”.

واستتلى: “إذا اعتقدت إسرائيل أن دخول غزة باليسر سهولة فهي مخطئة، وما جرى حدث تاريخي سوف تتذكره إسرائيل مثل حرب أكتوبر”.

وأكمل: “إسرائيل قد تقضي على الجهاز العسكري لحماس وليس الكيان نفسه، ولنفترض اختفت حماس من الوجود هل ستعطي إسرائيل الفلسطينيين حقوقهم؟، الوطن ليس شعار الكرامة عند الشعب الفلسطيني لها مقاس”.

وقال دحلان خلال لقاء عبر قناة الغد: “وصمة عار في جبين من لم يصل إلى اتفاق يُنهي الانقسام، مضيفًا: “أنا أعرف السنوار شخصياً وهو صادق ومستقيم، وما جرى في غزة هي عملية استشهادية جماعية بهدف الخلاص من الاحتلال ومن الحكم في قطاع غزة”.

وأكد على أن “إسرائيل مصدر قلق في المنطقة، موجهًا حديثه لنتنياهو: “أنت تشكي من حماس، بالأمس كنت تجلب لهم الأموال عبر المطار والمعابر!”.

ولفت إلى أن “حماس منتشرة في الشارع الفلسطيني ولا يمكن القضاء عليها، وكل حر وشريف يقف ضد الاحتلال والقهر والابتزاز الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.

وتابع: “هذه فلسطين أرض لشعبين ونحن قبلنا بحل الدولتين وإسرائيل نكلت بهذا الاتفاق، لذلك كرة اللهب تدور، مضيفًا: “نذهب إلى القبور ولا نذهب إلى سينا ولا إلى غيره”.

وشدّد على أن “العنف لن يُركع الشعب الفلسطيني، وسكان غزة لن يهربوا إلى سيناء وسنبقى مزروعون في أرضنا، هذه الحرب ستنتهي بمأساة لكل الأطراف، والشعب الفلسطيني والموطن البريء هو من سيدفع الثمن”.

أقرأ أيضًا: دحلان: مايحدث في غزة انعكاس طبيعي لانسداد كل الأفاق أمام شعبنا

Exit mobile version