الطفل رأفت خمايسة قتل عمدا لاكتشافه القوات الخاصة

تقرير: القوات الخاصة تعمّدت قتل الطفل خمايسة لاكتشافه وجودها في جنين

رام الله – مصدر الإخبارية

كشف تقرير صادر عن الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت الطفل رأفت عمر أحمد خمايسة (15 عاماً) عن قصد وتعمد بعد اكتشافه تسلل القوات الخاصة إلى جنين، في 19 أيلول (سبتمبر) الحالي.

وأفادت الحركة في تقريرها بأن وحدات خاصة إسرائيلية تسللت للمخيم حوالي الساعة السابعة والنصف مساء ذلك اليوم، مستقلة ثلاث مركبات تحمل لوحات تسجيل فلسطينية، وقد تمركزت في ساحة وسط المخيم.

وذكرت أنه خلال وجودهم بالمنطقة تصادف وجود الطفل خمايسة، عند منزل جده (والد والدته) الواقع قرب المدخل الشرقي الرئيس للمخيم، والمطل على الساحة التي تمركزت فيها القوات، ولفتت أنه عندما خرج من المنزل شاهد العناصر الإسرائيلية تترجل من المركبات وتحاصر منزل المواطن حسين أحمد زيدان، فسارع بالصراخ محذراً من وجود القوات الخاصة وبدأ بالجري، فلاحقه أحد العناصر ومن مسافة 10 أمتار تقريباً أطلق عليه النار، فأصابته الرصاصة في منتصف بطنه واخترقت صدره فسقط أرضاً.

وفي التقرير، أشارت الحركة العالمية إلى أن الطفل خمايسة حاول النهوض بعد إصابته إلا أنه لم يتمكن من ذلك، وأفادت بأن أحد المواطنين حاول الاقتراب منه لمساعدته، فأطلق عنصر القوات النار نحوه، فألقى المواطن بنفسه على الطفل وبدأ بالتدحرج معه نحو منزله الذي يقع على بعد 5 أمتار تقريباً من موقع الحدث.

وبيّن التقرير أن الطفل كان على قيد الحياة عندما أدخله المواطن لمنزله، ولم يكن قادراً على التحدث أو الحركة، وكشف أن الاحتلال منع وصول مركبات الإسعاف لساحة المخيم بعد أن الاتصال عليهم من قبل المواطن الذي سحبه لمنزله.

وقالت الحركة في تقريرها: “مكسث الطفل خمايسة في المنزل حوالي ساعة ونصف وهو ينزف حتى انسحاب قوات الاحتلال من المخيم، وإعلان استشهاده متأثراً بالإصابة”.

وحسب التقرير الطبي الأولي الصادر عن مستشفى ابن سينا التخصصي الذي نقل إليه الطفل، فإن خمايسة وصل المستشفى غير واع، ولا توجد عليه أي علامات للحياة، وتم وضعه على أجهزة التنفس، وعمل إنعاش قلبي رئوي له إلا أنه لم يستجب، فاُعلن عن استشهاده.

وكان خمايسة استشهد إلى جانب 3 شبان آخرين، فيما أصيب 30 على الأقل خلال اقتحام قوات الاحتلال للمخيم.

ويرتفع عدد الأطفال الشهداء إلى 46 طفلاً، باستشهاد الطفل خمايسة، 39 طفلاً منهم في الضفة المحتلة، و 7 أطفال من قطاع غزة.

اقرأ أيضاً: استشهاد 46 طفلًا فلسطينيًا برصاص الاحتلال منذ مطلع العام الجاري

Exit mobile version