أعداد الشهداء - شهداء فلسطينيين - شهداء نابلس -التجمع الوطني - عدد الشهداء منذ بداية 2023-شهداء 2023 - طفلًا شهيدًا - الضفة والاحتلال

استشهاد 46 طفلًا فلسطينيًا برصاص الاحتلال منذ مطلع العام الجاري

رام الله- مصدر الإخبارية

قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل منذ مطلع العام 2023 الجاري 46 طفلًا فلسطينيًا في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، بحسب ما أفادت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال (فلسطين).

وقالت الحركة العالمية إنه باستشهاد الطفل رأفت عمر أحمد خمايسة (15 عامًا) من مدينة جنين، أمس الثلاثاء، ارتفع عدد الأطفال الشهداء إلى 46.

واستشهد 39 طفلًا فلسطينيًا برصاص واعتداءات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس، و7 من قطاع غزة.

وأوضحت الحركة إن قوات خاصة إسرائيلية قتلت الطفل “خمايسة” من مسافة 10 أمتار، عندما اكتشف وجودها في إحدى حارات مخيم جنين للاجئين شمال الضفة الغربية.

وتابعت “تصادف وجود الطفل خمايسة، وهو من سكان مدينة جنين، عند منزل جده (والد والدته) في المخيم، مع تسلل وحدات خاصة إسرائيلية إلى المخيم مساء الثلاثاء 19 سبتمبر (أيلول) 2023؛ حيث أطلق أحدهم النار عليه ومنع إسعافه أو وصول مركبة الإسعاف للمنزل الذي أُدخل إليه من قبل أحد المواطنين”.

وتبعًا للتقرير الطبي الأولي الصادر عن مستشفى “ابن سينا” التخصصي، الذي نقل إليه الطفل خمايسة، فإنه وصل المستشفى “غير واع، ولا توجد عليه أي علامات للحياة”، وكان هناك مدخل لرصاصة في منتصف بطنه ومخرج من الصدر من الجهة اليمنى العلوية.

اقرأ/ي أيضًا: إعلام عبري يكشف عن تفجير عبوة بآلية إسرائيلية في مخيم جنين

Exit mobile version