المسجد الأقصى

دعوات فلسطينية للرباط في المسجد الأقصى تزامنًا مع الأعياد اليهودية

القدس- مصدر الإخبارية

دعا النائب ناصر عبد الجواد، مساء السبت، إلى لمشاركة في الرباط والحشد في المسجد الأقصى المبارك لإحباط مخططات الاحتلال، بالتزامن مع الأعياد اليهودية.

وطالب عبد الجواد جماهير الشعب الفلسطيني الحشدِ والرّباط في المسجد الأقصى، إفشالًا لمخططات الاحتلال ومستوطنيه، ولا سيما مع اقتراب موسم الأعياد اليهودية التي تنطلق منتصف سبتمبر (أيلول) الحالي.

وأشار إلى أن الرباط والحشد في المسجد الأقصى واجب وطني وشرعي لكل من يستطيع الوصول إليه، لإحباط كل مخططات الاحتلال في المدينة المقدسة.

وقال إن المستوطنين يحاولون استغلال الأعياد اليهودية لاقتحام الأقصى بأعدادٍ كبيرة وأدائهم الطقوس التلمودية العلنية، لتكريس واقعٍ جديدٍ يتماشى مع مخططاتهم وأهدافهم الخبيثة.

اقرأ/ي أيضًا: شؤون الكنائس تحذر من نية الاحتلال السيطرة التدريجية على المسجد الأقصى

وشدد عبد الجواد على أنه من الضروري أن يكون الأقصى حاضرًا في الفضائيات والإذاعات والجامعات والمدارس والمساجد وغيرها، للتحذير من مخططات الاحتلال ومستوطنيه.

ودعا الأمتين العربية والإسلامية إللى الدفاع عن المسجد المبارك، أمام مشاريع الاحتلال وخططه الرامية لهدمه وبناء الهيكل المزعوم.

وحث الجماهير العربية والإسلامية بالخروج إلى الشوارع والهتاف للأقصى، مؤكدًا أن الاحتلال يرتعبُ من الصحوة الإسلامية للشعوب.

وتستعد جماعات الهيكل المزعوم لأكبر حشدٍ للمستوطنين للمشاركة في اقتحام المسجد الأقصى، مستغلين موسم الأعياد الذي سينطلق منتصف سبتمبر.

وتحاول فرض وقائع جديدة في القدس، من خلال أداء المستوطنين طقوسًا تلمودية، أبرزها الصلوات والدعاء والصوم وذبح القرابين والنفخ في البوق وغيرها.

Exit mobile version