مخيم جنين

بعد كمين مُحكم.. الاحتلال يعتقل أربعة مقاومين في محيط مخيم جنين

جنين – مصدر الإخبارية

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الإثنين، أربعة مقاومين فلسطينيين بعد كمين مُحكم في محيط مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وسائل الاعلام العبري، بأن “الاحتلال اعتقل أربعة مقاومين في منطقة مرج ابن عامر غرب جنين بعد تبادل إطلاق نار وقع قُرب السياج الفاصل”.

وزعم الاعلام العبري، أن “أحد المقاومين أُصيب بالكتف قبل اعتقاله واقتياده للتحقيق، فيما وصفت حراجه بالخطيرة”.

وسَبق عملية اعتقال المقاومين الأربعة، دخول طائرات الاستطلاع “زنانات” الاحتلال في سماء محافظة جنين ومخيمها على ارتفاعات منخفضة.

وبحسب شهود عيان، فقد أطلق مقاومون النار تجاه شيك مرج ابن عامر غرب جنين بصلياتٍ من الرصاص، قبل أن يتم اعتقالهم مِن قِبل الاحتلال.

وأكدت القناة الـ14 على أن “الجيش الإسرائيلي نفّذ عملية اغتيال في محيط مخيم جنين شمال الضفة الغربية”.

في سياق متصل، دوت صافرات الإنذار، فجر اليوم، في مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم شمال غربي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن “صافرات الإنذار دوت في أعقاب اقتحام قوات الاحتلال مخيم نور شمس بطولكرم، حيث انتشرت في أزقة المدينة”.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن “قوات الاحتلال اعتلت أسطح منازل المواطنين وأطلقت وابلًا من قنابل الغاز المسيل للدموع ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين عُولجوا ميدانيًا”.

كما نفّذ الاحتلال حملة دهم واسعة طالت عددًا من منازل المواطنين شملها استجواب ميداني لقاطنيها وتخريب محتوياتها قبل الانسحاب منها.

وتسببت حملات الدهم المُنفذة في منازل المواطنين بترويع الأطفال والنساء وكبار السن، في انتهاكٍ صارخ للقانون الدولي الإنساني.

فيما استهدف مقاومون فلسطينيون قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في محيط مخيم نور شمس بصلياتٍ من الرصاص.

وتبنت سرايا القدس – كتيبة طولكرم، عملية استهداف قوات الاحتلال المتمركزة على جبل النصر بصلياتٍ من الرصاص الساعة 11 والنصف مساء الأحد.

جدير بالذكر أن طولكرم هي مدينةٌ فلسطينيةٌ تقع شمال غربي الضفة الغربية، وهي ثالث أكبر مدينة في الضفة الغربية مساحةً وسكاناً بعد مدينتي الخليل ونابلس.

وتبلغُ مساحةُ أراضي المدينة وحدها أكثر من 32,610 دونم، كما تعتبر بلدية طولكرم ثالث أكبر هيئة محلية في الضفة الغربية.

Exit mobile version