جنين - رئيس بلدية جنين والاحتلال

حصيلة اليوم الثاني من الشهداء والجرحى وانجازات المقاومة بجنين

جنين-مصدر الإخبارية

لليوم الثاني على التوالي تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليتها العسكرية على مدينة ومخيم جنين شمال الضفة الغربية، بذريعة القضاء على المقاومة.

وأسفرت العملية العسكرية التي شملت اجتياحا بريا وجويا حتى اللحظة عن ارتقاء 12 شهيدا، وإصابة العشرات، بينهم نحو 22 مصاب بجروح خطيرة.

وحسب وزارة الصحة الفلسطينية فإن الشهداء هم:_

١- الشهيد سميح فراس أبو الوفا (٢٠ عاماً)
٢- الشهيد حسام محمد أبو ذيبة (١٨ عاماً)
٣- الشهيد أوس هاني حنون (١٩ عاماً)
٤- الشهيد نور الدين حسام مرشود (١٦ عاماً)
٥- الشهيد محمد مهند الشامي (٢٣ عاماً)
٦- الشهيد أحمد محمد عامر (٢١ عاماً)
٧- الشهيد مجدي يونس عرعراوي (١٧ عاماً)
٨- الشهيد علي هاني الغول (١٧ عاماً)
٩- الشهيد مصطفى عماد قاسم (١٦ عاماً)
١٠- الشهيد عدي إبراهيم خمايسة (٢٢ عاماً)

11- الشهيد عبد الرحمن صعابنة (22 عامًا)

ووصف مواطنون الاجتياح بأنه الأعنف منذ العام 2002 الذي ارتكب الاحتلال به مجزرة داخل المخيم.

وفجر الثلاثاء أجبرت قوات الاحتلال مئات الأهالي من مخيم جنين على إخلاء منازلهم، وسط استمرار الغارات الجوية، ما يؤشر على على إمكانية توسيع العملية العسكرية زمنياً ومكانياً.

الحديقة والمنزل وبأس جنين

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الاثنين الماضي، عن بدء عملية عسكرية واسعه في مدينة جنين ومخيمها.

وأطلق جيش الاحتلال على العملية العسكرية اسم “الحديقة والمنزل” والتي تشمل دخول آليات عسكرية وقوات جوية وبرية وسايبر إلى المدينة والمخيم.

وبالتزامن مع ذلك، أعلنت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن إطلاق عملية “بأس جنين” رداً على عدوان جيش الاحتلال على المدينة ومخيمها.

وقالت الكتيبة في بيان يوم الاثنين الماضي “بعون الله وقوته نعلن عن معركة بأس جنين؛ للرد على العدوان وتوغل قوات الاحتلال على المدينة ومخيمها الصامد”.

وأكدت الكتيبة استمرار القتال، ونطمئن أبناء شعبنا وجمهور المقاومة بأننا في أفضل حال وأن معنويات مجاهدينا في أفضل حالاتها ويد مجاهدينا ستظل العليا في الميدان بإذن الله.

إنجازات المقاومة

وعلى الرغم من اشتداد العملية العسكرية، بفعل الآليات والمعدات المتطورة التي تمتلكها قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلا أن المقاومة حققت انتصارات كبيرة، ما بين إصابات مباشرة في صفوف جنود الاحتلال وتفجير عبوات واسقاط مسيرات.

وأعلنت سرايا القدس اسقاطها 4 مسيرات عسكرية من فوق سماء مخيم جنين، بعد إطلاق وابل من الرصاص عليها، منذ بدء العملية.

اقرأ/ي أيضا: وحدات عسكرية إسرائيلية تشارك في اجتياح جنين

وفي إطار الدعم والاسناد لمدينة جنين ومخيمها، نفذ الشاب عبد الوهاب عيسى حسين خلايلة (20 عامًا) عملية البطولية في “تل أبيب” ظهر اليوم الثلاثاء، أسفرت عن إصابة عشرة مستوطنين بجروح متفاوتة.

كذلك، خرجت العشرات من التظاهرات والمسيرات التي جابت مختلف المدن والبلدات الفلسطينية، في قطاع غزة والقدس والضفة والداخل المحتل.

 

 

Exit mobile version