جيش الاحتلال - اجتياح جنين- جيش الاحتلال وجنين

وحدات عسكرية إسرائيلية تشارك في اجتياح جنين

وكالات- مصدر الإخبارية

استعمل جيش الاحتلال الإسرائيلي في اجتياحه لمدينة جنود المئات من الجنود ضمن وحدات عسكرية مختلفة.

وتنوعت الوحدات العسكرية الإسرائيلية التي شاركت في اجتياح مدينة جنين بين العملياتية والفنية والهجومية وغيرها.

وتمكن عناصر الفصائل الفلسطينية خلال المعارك بمخيم جنين من استهداف قوات الاحتلال وعناصر الوحدات العسكرية الإسرائيلية ما أدى لوقوع إصابات محققة بصفوفهم.

وذكرت مصادر عبرية أن نحو 100 آلية عسكرية إسرائيلية شاركت حتى الآن في اجتياح مخيم جنين.

وإليكم فيما يلي أبرز الوحدات العسكرية التي شاركت في اجتياح مخيم جنين:

لواء المظليين وهو أحد الألوية العسكرية في الجيش الإسرائيلي ويضم عناصر مشاة ويتلقى عناصره التدريب الشاق والمكثف على اللياقة البدنية والمهارات القتالية القاسية بمجموعة واسعة من الأسلحة.

كما يتلقى عناصر اللواء تدريبات على مهارة الميدان والقدرة على البقاء على قيد الحياة بما في ذلك الملاحة والتمويه والتدريب على الهليكوبتر وحرب المدن.

وحدة النخبة 8200 وتشارك هذه الوحدة التي تتبع جهاز الاستخبارات العسكرية “أمان” في العملية العسكرية ومهمتها تشغيل غرفة عمليات جوية عبر طائرة “تسوفيت” التي تحلق في سماء مخيم جنين على ارتفاع شاهق.

كما تصدر الأوامر للطائرات المسيرة الصغيرة المتخصصة في القصف التكتيكي، وبعض هذه المسيرات تابعة لسلاح الجو، وبعضها الآخر -خاصة الطائرات الانتحارية- تتبع لسلاح المدفعية.

وتشارك أيضاً في الاجتياح الخاص لمخيم جنين وحدة إيجوز وهي وحدة كوماندوز تابعة لسلاح البر.

وتقوم الوحدة على المتطوعين من الخدمة الاحتياطية الإلزامية التي تعمل ضمن لواء “غولاني”، وهي متخصصة في العمليات البرية المعقدة.

أيضا تشارك في الاجتياح وحدة دوفدوفان وهي قوة كوماندوز تابعة لجيش الاحتلال، يُعرّفها الجيش بأنها “متخصصة في محاربة الإرهاب وتنفيذ الاغتيالات المباغتة”.

وبحسب وسائل إعلام عبرية يُعرف جنود وحدة “دوفدوفان” باسم “المستعربين”، بسبب تنكرهم بزي عربي، وإجادتهم الحديث باللهجة الفلسطينية، وميدان عملهم الرئيس منذ إنشاء الوحدة في الانتفاضة الأولى كان الضفة الغربية.

Exit mobile version