اتحاد المقاولين

اتحاد المقاولين يعلن سلسلة إضرابات رفضاً لعدم استجابة أونروا لمطالبه

رام الله- مصدر الإخبارية:

أعلن اتحاد المقاولين الفلسطينيين، اليوم الأحد، عن سلسلة من الخطوات التصعيدية رداً على عدم استجابة وكالة الأمم المتحدة لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” لمطالب المقاولين.

وقال الاتحاد في مؤتمر صحفي إن “الخطوات الجديدة تأتي استكمالاً لخطوة مقاطعة عطاءات الوكالة بتاريخ 23/1/2023، وقد تصل لوقف العمل التام لمشاريع الوكالة، على أن تبدأ بإضرابات متقطعة لإعطاء الفرصة أونروا للاستجابة للمطالب”.

وأضاف أن “جدول الخطوات التصعيدية يبدأ بإضراب لمدة يوم واحد يتم خلاله توقيف العمل في مشاريع الوكالة الحالية وذلك يوم الثلاثاء الموافق 21 شباط (فبراير) الجاري”.

وأشار إلى أن “حال لم يستجاب للمطالب سيتم الانتقال إلى إضراب وتوقيف عن العمل لمدة يومين بعد أسبوعين من تاريخ الإضراب الأول، وذلك يومي الأربعاء والخميس الموافقين الأول والثاني من آذار (مارس) المقبل”.

وتابع” ثم الانتقال إلى إضراب وتوقيف عن العمل لمدة أسبوع، وذلك يوم السبت الموافق الأول من نيسان (إبريل) 2023، وأخيراً التوقف التام عن العمل بتاريخ 15 مايو( أيار)”.

وأكد على أن “الإجراءات ستتزامن مع حملة إعلامية ذات صدى محلي ودولي واسع لتوجيه اهتمام الجهات الدولية والمحلية لقضيتنا العادلة”.

وأهاب بجميع المقاولين الالتزام بالمقاطعة وإجراءاتها التصعيدية، مع الحرص على حماية مواقع العمل من خلال السماح لمدير المشروع وحارس الموقع بالبقاء فيه رغم الالتزام بالإضراب.

وحذر اتحاد المقاولين “أونروا” من اتخاذ أي عقوبات بحق المقاولين الذين استجابوا لقرارات الاتحاد كمظلة قانونية وشرعية للمطالبة بالحقوق، مؤكداً انه “لن يسمح للوكالة بالمساس بمصالح المقاولين المضربين عن العمل والذي كفل لهم القانون الفلسطيني الحق بالإضراب للمطالبة بحقوقهم”.

وقرر اتحاد المقاولين ،الشهر الماضي، مقاطعة عطاءات “أونروا” بسبب عدم التزامها بالتفاهمات التي تم إبرامها العام الماضي والتي تضمن حماية المقاولين وتعويضهم وعدم تسيل كفالاتهم والسماح لهم بالانسحاب من المشاريع اذا ما حققت خسارة ولم تعوضهم “أونروا”.

اقرأ أيضاً: اتحاد المقاولين وأونروا على طريق الأزمة من جديد

Exit mobile version