الأسير شادي سوقية - الأسير عبد الفتاح شلبي - نادي الأسير-مركز فلسطين سجون الجنوب - أسرى الشعبية

الأسرى ينجحون بإدخال بعض الفواكه.. الجوافة للمرة الأولى منذ عشرين عامًا!

أماني شحادة _ خاص مصدر الإخبارية

في ظل ما يعانيه الأسرى الفلسطينيون داخل السجون الإسرائيلية من ظلمٍ واستبدادٍ وإهمالٍ طبي، هناك أيضًا تضييق يخص الغذاء وأهمه الفواكه، يمارسه الاحتلال عليهم، ويحرمهم من بعض المشتريات والخضروات.

أسير فلسطيني من داخل السجون، يروي لـ “شبكة مصدر الإخبارية“، سعادته بتذوق ثمار الجوافة بعد عشرين عامًا قضاها في سجون الاحتلال محرومًا من طعمها.

وأوضح الأسير الفلسطيني داخل سجون الاحتلال أن: “إدارة السجون أدخلت الجوافة لسجن رامون منذ أيام قليلة، وأول أمس وصلت سجن النقب”.

وتابع: “أكلت ست ثمار جوافة، من شوقي لطعمها الذي يحمل رائحة الوطن، حملت ثمرة الجوافة وبدأت تذوقها بشراهة دون أن أغسلها، إنها المرة الأولى منذ عشرين عامًا”.

وأردف أن السجان صُدم من لهفة الأسرى وطريقتهم لاستقبال هذه الثمرة البسيطة.

“تذوقنا الأفوكادو بعد حرمانٍ استمر ثلاث سنوات”

ولم تكن الجوافة وحدها ممنوعة منذ عشرين عامًا، بل هناك أصناف من المأكولات تم منعها منذ ثلاث سنوات.

قال الأسير: “كان مسموحًا لنا داخل السجون أن نأكل بعضًا من ثمار الفواكه والخضروات والسمك مثل السيلمون والعنب والأفوكادو، لكن الاحتلال منع دخولهم منذ ثلاث سنوات”.

وأضاف أن منع الاحتلال جاء عقب تقارير إسرائيلية احتجت على إدخال كافة المأكولات للأسرى الفلسطينيين، داعية لأن يكون هناك حرمان وتضييق من إدارة السجون.

وأشار إلى أن إضراب الأسرى واحتجاجهم في السنوات الأخيرة، أجبر الاحتلال على موافقته إدخال بعض المشتريات الممنوعة.

الأسرى: “حرمونا تقديم القليل لعائلاتنا التي تزورنا”!

قال الأسير الفلسطيني داخل السجون لـ “شبكة مصدر الإخبارية“: “كان من المسموح لنا أن نشتري من مالنا الخاص بعض الفواكه والشوكولاتة حتى نقدمها لأطفالنا وأهالينا الذين يأتون لزيارتنا، لكن الاحتلال حرمنا هذا الأمر منذ ست سنوات”.

وأكمل: “والآن بعد تأثير الاحتجاجات والإضرابات وافقت إدارة السجون على عودتنا من جديد لنشتري الشوكولاتة وما نشاء من فواكه متوفرة داخل السجون حتى نقدمها لعائلاتنا وأطفالنا عقب زيارتهم”.

وبيّن أن هذه الموافقة جاءت قبل شهرٍ واحد، لكن لم يتم تطبيقها حتى اللحظة من إدارة السجون.

جدير ذكره أن عمليات الاعتقال تشكل أبرز السياسات الممنهجة التي تنفذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بشكل يومي، في محاولة منها لتقويض أي حالة مواجهة متصاعدة.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version