إغلاق معابر غزة - عيد المساخر - إغلاق الضفة وغزة - عيد العرش اليهودي- الاحتلال مدخل عزون

بذريعة “عيد فرحة التوراة”.. الاحتلال يشدّد الطوق الأمني ويفرض الإغلاق على الضفة وغزة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن تشديد الطوق الأمني وفرض الإغلاق على الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، على أن يدخل الإغلاق حيز التنفيذ عند الساعة الرابعة من عصر اليوم، بذريعة “عيد فرحة التوراة”.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن فرض الطوق الأمني على الضفة وإغلاق معابر القطاع سيستمر حتى منتصف ليلة الإثنين – الثلاثاء، بمناسبة موسم الأعياد اليهودية.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال عن رفع حالة التأهب في الضفة والقدس المحتلتين، فيما أغلقت سلطات الاحتلال معبر “كرم أبو سالم” التجاري الوحيد جنوب قطاع غزة أمام حركة البضائع.

ويعتبر “كرم أبو سالم” هو المعبر التجاري الوحيد لأهالي قطاع غزة المحاصرين، ومن خلاله يتم إدخال مواد البناء والسلع والوقود والمواد الغذائية التي يحتاجها القطاع، ومن شأن إغلاقه التسبب بتفاقم أزمة اقتصادية ومعيشية في القطاع.

ودفع جيش الاحتلال بكتائب أخرى للانتشار في الضفة مع التركيز على شمالها، في ظل “ورود عشرات الإنذارات بتنفيذ عمليات مسلحة، حسب ما أوردت وسائل إعلام إسرائيلية.

ويأتي ذلك، فيما تواصل شرطة الاحتلال الإسرائيلي استنفارها ورفع حالة التأهب خلال فترة العيد والأيام المقبلة، وخاصة في القدس والمناطق المحاذية لجدار الفصل العنصري، ولخط التماس مع الضفة.

وقالت شرطة الاحتلال بالقدس، إنها اعتقلت 47 فلسطينيا تنسب لهم شبهات المشاركة في عمليات المقاومة الشعبية والتسبب باشتعال الأحداث الأمنية في القدس خلال الأيام الأخيرة، بحسب مزاعمها.

وعززت قوات الاحتلال تواجدها في القدس والضفة باستدعاء 4 كتائب احتياط من قوات حرس الحدود، التي تضم المئات من عناصر قوات الأمن.

اقرأ/ي أيضاً: ذكريات قلب ريَّان في عيد الغفران

 

 

Exit mobile version