اقتحام الأقصى

1538 يهودياً اقتحموا الأقصى اليوم الأربعاء

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

قالت ما تسمّى “إدارة جبل الهيكل” التابعة لاتحاد منظمات المعبد المتطرف لليهود، إن 1538 يهودياً اقتحموا المسجد الأقصى المبارك اليوم الأربعاء.

 وأضافت الإدارة في بيان لها، نشره الإعلام العبري، أن عدد اليهود المقتحمين للأقصى منذ بدء “عيد الفصح” اليهودي في 15 نيسان (أبريل) الجاري حتى اليوم الأربعاء 3831 يهودياً ومتطرفاً.

وأقدمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، على اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تمهيدًا لاقتحامات المستوطنين الجماعية، التي دعت لها “جماعات الهيكل” المزعوم لساحات الحرم القدسي الشريف، لمناسبة عيد الفصح العبري.

وأفادت مصادر بأن قوات التدخل السريع انتشرت في ساحات الحرم، وشرعت بالاعتداء على الفلسطينيين وإبعادهم عن مسار اقتحامات المستوطنين لساحات الحرم، علما أنه، أمس الثلاثاء، اقتحم الأقصى 853 مستوطنا.

وحاصرت قوات الاحتلال الفلسطينيين في مصليات الأقصى بعد إغلاقها، ومنعتهم من التواجد في منطقة المصلى القبلي وصحن قبة الصخرة، إلى حين الانتهاء من اقتحامات المستوطنين في الفترة الصباحية.

وذكرت دائرة الأوقاف أن الاقتحام كان من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في ساحاته، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال التي اعتلت أسطح المصلى القبلي.

وتستمر شرطة الاحتلال في التضييق على المواطنين، ونصب الحواجز داخل القدس القديمة وعند الطرقات المؤدية إلى أبواب الأقصى، ومنع الكثير من المواطنين، خاصة الشباب من الدخول للأقصى لأداء صلاة الفجر.

وقررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، إغلاق باحات المسجد الأقصى أمام المستوطنين المقتحمين، اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل، حتى نهاية شهر رمضان، وفقا لصحيفة “يديعوت” الإسرائيلية.

اقرأ ايضاً: مسؤولون إسرائيليون: التهديدات من غزة ستستمر لكن حماس غير معنية بالتصعيد

Exit mobile version