متفجرات في الأقصى - الشؤون الدينية التركية-الافراج عن معتقلين مصر الجمعة في المسجد الأقصى- الاتحاد الإفريقي- مسؤول مغربي العدوان الإسرائيلي - المسجد الأقصى

الشؤون الدينية التركية تستنكر الاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى

أنقرة- مصدر الإخبارية

استنكر رئيس الشؤون الدينية في تركيا علي أرباش، الاعتداءات الإسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى بالقدس المحتلة وضد الفلسطينيين بمدن مختلفة.

جاء ذلك في تغريدة عبر تويتر، حول اقتحام قوات الأمن الإسرائيلية المسجد الأقصى والاعتداءات في مدن فلسطينية مختلفة.

وتمنى أرباش “من الله الرحمة للفلسطينيين الذين فقدوا أرواحهم خلال الاعتداءات، والشفاء العاجل للمصابين”.

وأضاف: “أدين بشدة الهجمات المتواصلة من قبل “إسرائيل” ضد المتعبدين في المسجد الأقصى، أول قبلة للمؤمنين، وفي مدن فلسطينية مختلفة”.

ولفت إلى أن “إسرائيل تصعد من اعتداءاتها ضد المسلمين في كل رمضان على وجه الخصوص، وتمنع حرية التعبد، وتستهدف بدون شك العالم الإسلامي بأسره والقيم الكونية للبشرية”.

وأكد رئيس الشؤون الدينية أنه “لا يمكن القبول باعتداءات إسرائيل على المسجد الأقصى وسياساتها القائمة على التهديد والاستفزاز بهدف الاستيلاء على أماكن عيش المسلمين”.

ودانت وزارة الخارجية التركية، الجمعة الماضية، “بشدة تسبب قوات الأمن الإسرائيلية بمقتل 7 فلسطينيين أخيرًا في مدن مختلفة، وإيقاع جرحى في المسجد الأقصى”.

ومنذ أيام، يسود التوتر في مدينة القدس وساحات المسجد الأقصى، في ظل دعوات مستوطنين إسرائيليين و”جماعات الهيكل” اليهودية لاقتحامات للأقصى، تزامناً مع عيد الفصح اليهودي.

اقرأ/ي أيضًا: كوبلاك تدين الاعتداء على الأقصى وتدعو إلى تعليق الاتفاقات مع إسرائيل

Exit mobile version