حركة حماس والأسرى - حماس والقصف الإسرائيلي- حماس الشعب اللبناني - حماس والشهيد مساد-حماس البرلمان العراقي-حماس عكرمة صبري - تويتر حماس- حماس وجنين- حماس عدي التميمي- رأفت عيسة حماس- حماس تعليم لبنان - حماس

حماس: الأسرى على رأس أولوياتنا والمقاومة قادرة على تنفيذ صفقة تبادل جديدة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أصدرت حركة “حماس”، بياناً لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف اليوم الأحد، السابع عشر من أبريل (نيسان)، أكدت فيه أن قضية الأسرى ستبقى على رأس أولوياتها الوطنية، مشيرة إلى قدرة المقاومة على تنفيذ صفقة تبادل جديدة.

وقالت الحركة: “تأتي ذكرى يوم الأسير، وما زال أكثر من 4800 أسير من أبناء شعبنا، يعانون الظلم والإرهاب وبطش السجان الصهيوني، بينهم 150 طفلاً، و32 اسيرة، و535 أسيراً إدارياً، وما يقارب 700 أسير مريض”.

وحيّت الحركة “الأسرى في سجون الاحتلال، القابضين على جمر التضحية ومقارعة السجان، معربة عن اعتزازها وفخرها بوحدتهم في التصدي لكل جرائم الاحتلال ضدهم، في معارك الكرامة والأمعاء الخاوية، وفي أنفاق الحرية”.

وشددت على أن “قضية تحرير الأسرى من سجون الاحتلال على رأس أولياتها الوطنية، وفي مقدمة اهتمامات شعبنا وقواه الحية، وسنعمل جاهدين وبالوسائل كافة، على تحريرهم من قبضة السجان، وسنكون الأوفياء لآلامهم وتضحياتهم”.

وأضافت أن “المقاومة الباسلة كما أبدعت في الوفاء لهم عام 2011م، قادرة اليوم على تنفيذ صفقة وفاء ثانية قريبة، بإذن الله”.

وحملت الحركة، الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن جرائمه المُمنهجة ضد أسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات، من عزل انفرادي، واعتقال إداري، وإهمال طبّي، وتفتيش وإذلال، وتعذيب نفسي وجسدي ومنع من الزيارة، وحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية.

وأكدت أن استمرار الاحتلال في ملاحقة نوّاب المجلس التشريعي الفلسطيني، واعتقالهم إداريًا لمُدَدٍ طويلة، هو جريمة وانتهاك صارخ لكل الأعراف والمواثيق الدولية.

وتابعت، “كما أنَّ استدعاء المرشّحين للانتخابات من قيادات شعبنا ورموزه وملاحقتهم هي محاولة يائسة لن تفلح في منعهم من ممارسة حقّهم المشروع، وتغييب نضالهم في انتزاع حريّتهم وتحرير أرضهم والعودة إليها”.

ودعت حركة حماس، جماهير شعبنا الفلسطيني إلى مواصلة دعمهم ونصرتهم للأسرى، كما دعت القوى والفصائل الفلسطينية كافة إلى توحيد الجهود والتكاتف لحماية الأسرى والدفاع عنهم وتحريرهم بالوسائل كافة.

وجددت التذكير بأهمية تضافر الجهود، فلسطينيًا وعربيًا وإسلاميًا ودوليًا، وعلى الصّعد كافة، السياسية والإعلامية والإنسانية، لحماية الأسرى وفضح جرائم الاحتلال ضدّهم، والعمل الجاد للضغط على الاحتلال للإفراج عنهم، وفي مقدّمتهم النساء والأطفال والمرضى منهم، وإنهاء معاناتهم، وملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة أمام المحاكم الدولية.

اقرأ/ي أيضاً: في يوم الأسير.. 4500 أسير فلسطيني يحتاجون للتضامن العربي والدولي لمساندتهم

 

Exit mobile version