الحركة الأسيرة الاحتلال أسرى مجدو

الحركة الأسيرة تحذّر من تفجّر الأوضاع داخل السجون وتدعو الفصائل للرد

رام الله – مصدر الإخبارية 

قالت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء في بيان، أن الأسيرات الفلسطينيات بمثابة خط أحمر وأن المساس بهن سيفجر الأوضاع بالسجون وخارجها.

وشددت الحركة، على أن “عملية الرد الأولي التي قام بها البطل يوسف المبحوح لن تكون الأخيرة ما لم تستجب إدارة السجون لمطالبنا ومطالب الأسيرات، وإعادتهن إلى الأقسام وتلبية كافة المطالب لهن”.

ودعت جماهير الشعب الفلسطيني لاعتبار الجمعة القادمة جمعة الأسيرات تحت شعار “الأسيرات خط أحمر”.

ودعت الحركة الأسيرة الفصائل والقوى الحية وقوى المقاومة للرد بالشكل المناسب وما يلائم ما تم من اعتداء على الأسيرات في سجن الدامون؛ وبعد ذلك الاعتداء على الأسرى في سجن نفحة.

بدورها، قالت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إن “الجرائم والاعتداءات الظالمة التي تمارسها إدارات السجون الإسرائيلية بحق الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال لن تفلح في كسر إرادتهم وعزيمتهم”.

وحمّلت فصائل المقاومة، عبر بيان، الاحتلال الإسرائيلي،”المسؤولية الكاملة عما يجري في السجون وعليه تحمل تبعات ذلك”.

وشددت على أن قضية الأسرى لا تزال حاضرة في الميدان، بما يسجله الأسرى من “بطولات متتالية تعبر عن التصاقهم بقضاياهم الوطنية، وتثبت أنهم يدافعون عن أخوتهم الحرائر في سجون الاحتلال وما يعانوه من بطش وغطرسة السجان”.

ووجّهت التحية للأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال الذين يعانون من الإجراءات القمعية والتعسفية التي تمارسها مصلحة السجون بحقهم.

ووجهت التحية للأسير يوسف المبحوح منفذ عملية طعن السجان الإسرائيلي في سجن “نفحة”.

وأضافت فصائل المقاومة، أن “هذا العمل البطولي هو رد طبيعي على إجرام العدو بحق الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال”.

وباركت “العمليات البطولية في الضفة والقدس والتي تثبت أن المقاومة ما زالت حاضرة في الميدان، وأن الشباب الفلسطيني ما زال ثائراً وملهماً”.

وقالت إن “هؤلاء الأبطال أثبتوا أنهم قادرون على تغيير المعادلة والواقع الذي يحاول العدو الصهيوني أن يفرضه في الضفة المحتلة، وأن محاولات السيطرة الأمنية والتدجين هي محاولات بائسة لن تؤتي أكلها بإصرار وعزيمة وإرادة أبناء شعبنا الأبطال”.

وأدانت فصائل المقاومة بشدة استمرار “جريمة الاعتقال السياسي التي تمارسها السلطة بحق كوادر وأبناء شعبنا والفصائل الفلسطينية في الضفة وطالبتها بالكف عن هذه الممارسات”.

ودعت جماهير الشعب الفلسطيني “لتصعيد المواجهة مع العدو وإشعال الأرض المحتلة لهيباً في وجه الاحتلال، مؤكدة أن الانتفاضة والثورة هي سبيل الخلاص”.

وطالبت الفصائل بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال و”إطلاق يد المقاومة في الضفة لتقوم بواجبها في الدفاع عن شعبنا وأرضنا من جرائم العدو المتلاحقة في الضفة والقدس”.

Exit mobile version