جنين - قوات الاحتلال - حركة المواطنين

الاحتلال ينصب 200 حاجز بحثاً عن الأسرى الهاربين ويعيق حركة المواطنين بجنين

جنين – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير إعلامية محلية أن قوات الاحتلال الاسرائيلي نصبت، مساء اليوم الاثنين، حاجزا عسكريا قرب قرية دير أبو ضعيف الرابط بقرى شرق جنين، وشرعت بتفتيش المركبات.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية وفا فإن جنود الاحتلال أوقفوا مركبات المواطنين على مفترق شارع قرية أبو ضعيف، الذي يربط قرى الخط الشرقي من جنين، وفتشوها ودققوا في هويات ركابها، ما أدى إلى إعاقة تحركات المواطنين في المكان، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

في نفس الوقت قال موقع “واي نت” العبري، اليوم، إن شرطة الاحتلال نشرت أكثر من 200 حاجز طيار في جميع أنحاء الأراضي المحتلة كجزء من مطاردة الأسرى الذين فروا من سجن “جلبوع”.

اقرأ أيضاً: هروب الأسرى: العثور على هاتف محمول وتفاصيل جديدة مثيرة حول العملية

وكان ستة أسرى تمكنوا فجر اليوم الإثنين، من الهروب من سجن “جلبوع” الإسرائيلي بعد أن حفروا نفقاً يمتد إلى خارجه، على رأسهم زكريا الزبيدي من جنين.

ونشر الإعلام العبري صور النفق الذي هرب منه الأسرى الستة الفلسطينيين في “جلبوع” فجر اليوم.

وقالت الإذاعة العبرية العامة، إن عمليات حفر النفق استغرقت عدة أشهر، وجرى اكتشاف عملية الهروب عند العد الصباحي مما استدعى من قوات الاحتلال إطلاق عملية بحث موسعة بمشاركة عدد كبير من القوات وطائرات الاستطلاع.

وأضافت الإذاعة أنه لم يعرف بعد هل تم وصول الأسرى لمدينة جنين أم لا، متابعة أن الأسرى الهاربين مدانون بتنفيذ هجمات عسكرية تسببت بقتل جنود ومستوطنين، وثلاثة منهم خطيرون جداً.

ولفتت إلى أنهم فروا بالساعة 3:30 فجراً وتمت مشاهدتهم من مزارعين إسرائيليين قبل اختفائهم.

Exit mobile version