عمال الداخل المحتل - منع معبر- إغلاق معبر إيرز -إدخال البريد لغزة - منطقة صناعية تصاريح جديدة التسهيلات الجديدة - تصاريح التجار - كبار التجار غزة الشؤون المدنية - حركة البريد - السماح بدخول البريد - معبر إيرز الشؤون المدنية- اجتماع فلسطيني إسرائيلي- إغلاق الضفة حاجز إيرز-إعادة فتح حاجز بيت حانون

الاحتلال يبدأ بتطبيق التسهيلات الجديدة لتجار غزة الأثنين القادم

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

كشفت مصادر باللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع، اليوم السبت، إبلاغ الاحتلال لها ببدء تطبيق التسهيلات الجديدة لغزة التي أعلن عنها الأسبوع الماضي تتعلق بقرار فتح معبر كرم أبو سالم للقطاع الخاص وللمشاريع الدولية والسماح بنقل الذهب عبر معبر ايرز من يوم الاثنين القادم.

وقالت اللجنة في تصريح خاص بشبكة مصدر الإخبارية، إنهم أبلغوا التجار بموجب الإبلاغ الإسرائيلي بضرورة تسجيل التنسيقات اللازمة لبضائعهم ليتسنى لهم إدخال بضائعهم الاثنين.

وفيما يتعلق بخروج 1000 تاجر إضافي عبر معبر إيرز، أكدت مصادر من القطاع الخاص لشبكة مصدر الإخبارية، أن القطاع الخاص سلم الشؤون المدنية قائمة بأسماء التجار الراغبين بتجديد تصاريحهم وإصدار موافقات لهم.

وقالت المصادر، إن الاحتلال الإسرائيلي يعمل بكوتة 1000 تاجر على معبر إيرز رغم أن الذين حصلوا على موافقات للخروج قرابة 1800 تاجر، وسيرتفع العدد مع إضافة 1000 جدد إلى 2800.

وأضافت المصادر، أنه من المرجح أن يبدأ الاحتلال بتطبيق تسهيلاته الجديدة على معبر إيرز بخصوص خروج التجار الأحد القادم أيضاً.

ويشترط على التاجر الراغب بتجديد تصريحه جلب ورقة من وزارة الصحة تثبت تلقيه لقاح فيروس كورونا، وعدم حمله أي حقائب خلال السفر عبر معبر إيرز، ويسمح فقط بحمل الهوية الشخصية والتصريح فقط.

ومن الجدير بالذكر، أن عدد التجار الفلسطينيين في قطاع غزة المسموح بخروجهم عبر معبر إيرز 7 ألاف تاجر عادي ومن حملة بطاقات BMC، وسمح الاحتلال بخروج ما يزيد عن ألف منهم من القطاع لأول مرة منذ 18 شهراً خلال الأسبوعيين الأخيرين.

Exit mobile version