التصاريح التجارية الجديدة - تصاريح العمل بالداخل المحتل - شركات التشغيل الداخل

الاحتلال يعلن تسهيلات جديدة لغزة تشمل بضائع إضافية وخروج 1000 تاجر

غزة – مصدر الإخبارية:

أعلن الاحتلال الإسرائيلي الليلة عن جملة تسهيلات جديدة لقطاع غزة تشمل خروج عدد إضافي من تجار غزة عبر معبر إيرز، وإدخال بضائع ومعدات جديدة.

وقال مكتب منسق أعمال حكومة الاحتلال الإسرائيلي في بيان صحفي، إنه تقرر توسع دائرة عبور المعدات والبضائع لمشاريع مدنية دولية في قطاع غزة.
وأضاف أنه تقرر رفع حصة التجار العابرين عبر معبر إيرز بألف تاجر إضافي، ممن تلقوا تطعيم كورونا أو تعافوا حديثاً.

وأشار إلى أنه تم الموافقة على إدخال مركبات جديدة لغزة وإلغاء الحصة للمركبات، وتصدير الذهب بين غزة والضفة.

وتأتي هذه التسهيلات بعدما خرجت اليوم مظاهرات فلسطينية شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع طالبت برفع الحصار عن غزة وإعادة فتح المعابر ، وتميزت بحالة من الانضباط والسلمية دون الاقتراب من الشريط الحدودي مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأدخل الاحتلال الإسرائيلي مؤخراً سلسلة تسهيلات على معابر غزة تشمل خروج ما يصل إلى 1800 تاجر، وإدخال أصناف جديدة من السلع والبضائع والمواد الخام دون السماح بدخول مواد البناء للقطاع الخاص ولمشاريع الاعمار بحجة الاستخدام المزدوج والخشية من وصولها لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وبالإعلان عن التسهيلات المذكورة أعلاه يكون الاحتلال الإسرائيلي قد أعاد معابر قطاع غزة للعمل بطاقة تزيد عن 80% مما كانت عليه قبل العدوان الأخير في العاشر من أيار الماضي، حيث يصل عدد الشاحنات التي تعبر القطاع يومياً إلى 300 شاحنة من ما بين 450- 500 كانت تدخل سابقاً.

Exit mobile version