التصاريح التجارية الجديدة - تصاريح العمل بالداخل المحتل - شركات التشغيل الداخل

موافقة على خروج قرابة 6 ألاف تاجر من غزة إلى إسرائيل

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

كشفت مصادر مطلعة، أن الاحتلال الإسرائيلي سيسمح بخروج 5.820 تاجر من غزة إلى إسرائيل عبر معبر إيرز بشكل تدريجي خلال الأسابيع القادمة.

وأضاف المصادر لشبكة مصدر الإخبارية، أن الاحتلال وافق هذا الأسبوع على دخول 1761 تاجر عادي من القطاع إلى إسرائيل.

وأوضحت المصادر، أنه العدد الذي وافق عليه الاحتلال هذا الأسبوع هو عدد الذين يحملون تصريح ساري المفعول ومن المقرر أن يجري تجديد الموافقات لألاف التجار الأخرين بما يصل للكوتة الكاملة لقطاع غزة حالياً وهي 5,820 تاجر ورجل أعمال.

وأشارت المصادر إلى أن أعداد التصاريح ستزيد بشكل تدريجي وصولاً للعدد المذكور أعلاه، بالإضافة لتسهيلات أخرى ستمنح على صعيد خروج ودخول مرضى قطاع غزة عبر معبر إيرز.

وغادر قطاع غزة أكثر من 500 تاجر إلى إسرائيل عبر معبر إيرز بعد جملة من التسهيلات المتعلقة بتنقلهم وأخرى تتعلق بالموافقة على إدخال أصناف جديدة من السلع والبضائع للقطاع.

كما وافق الاحتلال على خروج جميع صادرات قطاع غزة كما كانت قبل وقوع العدوان الإسرائيلي في العاشر من أيار الماضي.

ويعيش قطاع غزة أوضاعاً اقتصادية متدهورة نتيجة الحصار الإسرائيلي المتواصل منذ 15 عاماً والحروب المتكررة التي كان أخرها في العاشر من أيار الماضي، والتي تسبب بخسائر في الوحدات السكنية والبنى التحتية والمنشآت الاقتصادية والمرافق الصحية والتعليمة وصلت لحوالي 479 مليون دولار أمريكي وفق اللجنة الحكومية لإعمار غزة، ناهيك عن خسائر أخرى بالملايين نتيجة تشديد القيود على معابر القطاع منذ التاريخ السابق.

Exit mobile version