مصدر الإخبارية
تابعونا على

1744 إسرائيلي قدموا طلبات تعويض منذ بدء العمليات العسكرية في غزة

تعويض
ترجمة خاصة– صلاح أبو حنيدق:

قالت صحيفة كالكاليست العبرية إن أنظمة التعويضات تلقت 1744 طلب إسرائيلي للتعويض منذ بدء جولة القتال مع قطاع غزة، بفعل الأضرار التي ألحقتها صواريخ المقاومة الفلسطينية.

وأضافت الصحيفة، أن 76 عائلة إسرائيلية دمرت مساكنها بشكل بليغ وجرى إجلائها منها، لافتةً إلى مصلحة الضرائب تلقت مئات الطلبات الأخرى للتعويض في إسرائيل ولم يتم إدخالها في أنظمة التعويضات حتى الأن، وسيتم إدخالها خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضحت الصحيفة أن حوالي نصف المطالبات تتعلق بالأضرار التي لحقت بالمساكن، والنصف الأخر يتعلق بالأضرار التي لحقت بالمركبة.

وأشارت الصحيفة إلى أن أنظمة التعويضات تلقت 650 مطالبة بالتعويض عن أضرار في المركبات وحوالي 350 مطالبة بالتعويض عن الأضرار في المساكن من سكان غلاف غزة الإسرائيليين، بما في ذلك عسقلان وسديروت.

ونوهت إلى أن الأنظمة تلقت أيضاً، أكثر من 450 مطالبة بالتعويض عن أضرار لحقت بالمباني و150 عن أضرار لحقت بالمركبات في مدن تل أبيب واللد والرملة.

وفي المنطقة الشمالية، بما في ذلك عكا، تلقت أنظمة التعويضات 10 مطالبات تتعلق بأضرار في المركبات و30 مطالبة بتعويض عن أضرار هيكلية تتعلق في المساكن.

وفي القدس، قُدمت 17 مطالبة بالتعويض عن أضرار في المركبات و24 مطالبة بالتعويض عن أضرار في المساكن، وفي طبريا، تم تقديم حوالي 15 مطالبة بالتعويض عن أضرار في السيارات.

وتتوقع الصحيفة العبرية أن يتم دفع تعويضات بقيمة 200 مليون شيكل لأصحاب الأضرار المباشرة، من صندوق التعويضات الذي تبلغ ميزانيته أكثر من 13 مليار شيكل إسرائيلي.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version