بريطانيات يحلق رؤوسهن

متظاهرات بريطانيات يحلقن رؤوسهن تضامناً مع نساء غزة

وكالات – مصدر الإخبارية 

أظهر مقطع مصوّر إقدام مجموعة من النساء في بريطانيا على حلق شعورهن أمام مقر البرلمان في العاصمة لندن، تضامناً مع نساء قطاع غزة اللاتي لا يستطعن غسل شعورهن، واضطر بعضهن لحلقه، حفاظاً على مياه الشرب، التي عمدت إسرائيلي على قطعها في إطار حرب الإبادة التي تشنها على القطاع.

وأظهر المقطع المنشور المتظاهرات (11 امرأة) وهن يجلسن أمام مقر مجلس العموم البريطاني أمس الثلاثاء، ويستخدمن ماكينة حلاقة كهربائية لإزالة شعورهن أمام المارة.

وهتفت المتظاهرات اللاتي توشح بعضهن الكوفية الفلسطينية “فلسطين حرة حرة”، قبل أن يتناوبن على الجلوس وسط المجموعة ليحلقن رؤوسهن.

ووثقت مشاهد مصورة، انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي، امرأة تحلق للأخرى شعرها، في حين حمل النسوة لافتات تندد بشح المياه والطعام في غزة، والمجاعة التي يعانيها الأطفال الفلسطينيون.

وقالت إحدى النساء: “أنا أعمل قابلة منذ 30 عاما، وأشعر بالحزن والألم والندم، وأشعر بالاحتجاج على الموت المستمر والدمار الذي يحدث في غزة وتواطؤ المجتمع الدولي”.

وأضافت، “لذلك قررت أن أحلق شعر رأسي ليكون تعبيرا احتجاجيا خارجيا أمام العالم، لأعبر عما أشعر به تجاه هذا الأمر. لم أفعل هذا من قبل، ولم أستخدم أداة تهذيب اللحية الخاصة بزوجي من قبل، ولكنني سأرى كيف سأستمر”.

ورفعت السيدة لافتة كتب عليها “تُقتل والدتان كل ساعة في الحرب على غزة. أنهوا الحصار اللاإنساني الآن”.

من جانبها، قالت فتاة (18 عاما) حلقت أيضا رأسها: “أنا هنا اليوم في حزن وتضامن مع نساء فلسطين وكل الناس في غزة. لقد كان الحدث اليوم جميلا بشكل لا يصدق ويظهر قوتنا. نحن لسنا وحدنا، ولا النساء في فلسطين وحدهن”.

وأظهر الفيديو بعد ذلك امرأتين تحلقان رأسيهما وتحملان لافتات، جاء في إحداهما “تُستخدم المياه كسلاح في الحرب. أوقفوا الحصار”، بينما كُتب على اللافتة الثانية “الحصول على المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي حق أساسي من حقوق الإنسان، أوقفوا الحصار”.

اقرأ/ي أيضاً: نقابة الصحفيين المصريين تتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين

Exit mobile version