نقابة الصحفيين المصريين

نقابة الصحفيين المصريين تتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين

وكالات – مصدر الإخبارية

تضامنت نقابة الصحفيين المصريين مع الصحفيين الفلسطينيين، واستنكرت الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحقهم.

وعبّرت النقابة في بيان لها اليوم الأحد عن تضامنها مع الزملاء الصحفيين الفلسطينيين، الذين يواجهون آلة القمع الوحشية الصهيونية، مستنكرة اعتداءات الاحتلال الجسيمة بحق الصحفيين ووسائل الإعلام في فلسطين.

وحمّلت النقابة المصرية سلطات الاحتلال مسؤولية سلامة الصحفيين المفقودين نضال الوحيدي، وهيثم عبد الواحد اللذين انقطع الاتصال بهما خلال تغطية الأحداث قرب حاجز بيت حانون “ايرز” أمس السبت.

ونعت أيضاً الشهيدين الصحفيين محمد الصالحى، وإبراهيم لافى، الذين استشهدا شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة أثناء تغطيتهما الأحداث عند السياج الفاصل أمس السبت.

ودانت النقابة الممارسات الإرهابية التي ارتكبها الاحتلال بقصف وتدمير بعض المؤسسات الإعلامية، ومنازل عدد من الصحفيين والإعلاميين، والاعتداء على مجموعة كبيرة من الصحفيين فى مدن الضفة المحتلة، واحتجاز عدد منهم لساعات، ومنعهم من التغطية.

وتُقدر النقابة نضال الصحفيين الفلسطينيين الذين قدموا 50 شهيداً منذ عام 2000م، وتقول: “إفلات مرتكبي جميع هذه الجرائم والانتهاكات ضد الصحفين ووسائل الإتعلام الفلسطينية هو الذي شجع الاحتلال الإسرائيلى على الإمعان والتصعيد فى ارتكابه المزيد منها، كما يجرى فى الضفة وغزة منذ أيام”.

وطالبت المجتمع الدولى، والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وبالحريات الإعلامية بضرورة ملاحقة مرتكبى جميع هذه الجرائم، وتقديمهم للعدالة، كما طالبتها بالتدخل للكشف عن الصحفيين المفقودين.

وفي السياق، قالت: “تكرر نقابة الصحفيين المصريين، دعمها الكامل لحق الشعب الفلسطيني فى المقاومة، والرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلى المتكررة بكل الوسائل المشروعة، التى كفلتها المواثيق والمعاهدات الدولية”.

ووجهت التحية والتقدير للمقاومة الفلسطينية، التى شنت عملية “طوفان الأقصى”، التى جاءت بالتزامن مع احتفالات العرب بالذكرى الـ 50 لانتصارات أكتوبر المجيدة، وهى العملية النوعية الأكبر، والأولى من نوعها للمقاومة داخل الأراضي المحتلة.

كما دانت النقابة الغارات الإسرائيلية التي يقوم الاحتلال بشنها على قطاع غزة، وأدت لاستشهاد وإصابة مئات الفلسطينيين، وهدم عشرات المنازل في غزة، وأكدت على حق الشعب الفلسطيني بالمقاومة والرد بكل ما يملك من أدوات.

ودعت الأنظمة العربية، والمنظمات الإقليمية والدولية بسرعة التحرك لحماية الشعب الفلسطينى الأعزل، الذى توعدته آلة الحرب الإسرائيلية بالانتقام على محاولته الدفاع عن أرضه ومقدساته.

واختتمت النقابة بيانها قائلة: “تحية إلى أرواح الشهداء، وعاشت فلسطين حرة”.

اقرأ أيضاً: نقابة الصحفيين تستنكر اغتيال الزميلين الصالحي ولافي وقصف المؤسسات الإعلامية

Exit mobile version