الجمعة الأولى من رمضان.. الاحتلال يمنع وصول المصلين للأقصى

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ ساعات الصباح الأولى من اليوم الجمعة، وصول آلاف المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك.

وقالت وكالة “وفا” الرسمية للأنباء نقلاً ع شهود عيان إن قوات الاحتلال انتشرت بشكل كبير في محيط حواجز قلنديا شمال القدس، والزيتونة شرقها، وبيت لحم جنوبها، وأعادت آلاف المصلين ولم تسمح لهم بالوصول إلى المسجد الأقصى، بحجة عدم حصولهم على التصاريح اللازمة.

وأضافت أن الاحتلال نشر الٱلاف من عناصر شرطته في أزقة البلدة القديمة من القدس وفي محيط المسجد الأقصى وعند بواباته.

وفي السياق، منعت قوات الاحتلال جميع الطواقم الطبية من كافة المؤسسات الطبية بالقدس، من الدخول للمسجد الأقصى، واعتدت على عدد منها.

وكانت سلطات الاحتلال قد نصبت يوم أمس حواجز حديدية على أبواب المسجد الأقصى المبارك، وتحديدا عند أبواب الملك فيصل، والغوانمة، والحديد، في مسعى لفرض مزيد من السيطرة على دخول المصلين، والسيطرة على الطرقات وعدم السماح لحرية العبادة بشكل طبيعي في المسجد الأقصى.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تفرض حصارا مشددا على البلدة القديمة من القدس والمسجد الأقصى منذ ستة أشهر وتمنع الدخول إليهما، وقد أصدرت عشرات أوامر الإبعاد بحق مقدسيين، من أجل منعهم من الصلاة خلال شهر رمضان.

يأتي ذلك بعد أن ارتكب جيش الاحتلال مجزرة بحق منظري المساعدات على دوار الكويت في قطاع غزة والتي أسفرت عن ارتقاء 10 شهداء على الأقل، لتضاف إلى سلسلة المجازر المرتكبة بحق المواطنين في قطاع غزة في إطار حرب الإبادة المتواصلة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

اقرأ/ي أيضاً: إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات بلدة العيزرية شرق القدس

Exit mobile version