الاعلام الحكومي الإعلامي الحكومي- الإعلامي الحكومي غزة

الاعلام الحكومي ينشر تقريره حول تطورات العدوان على غزة

غزة – مصدر الإخبارية

قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إن “العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ يومين خلّف أكثر من 510 شهيدا 2751 إصابة وتسبب بنزوح قرابة 80000 مواطن يتواجدون الآن في 71 مركز إيواء مختلف محافظات قطاع غزة”.

وأكد خلال تحديث التقرير اليومي لتطورات العدوان على غزة، على أن “الاحتلال صعّد من عدوانه ومجازره بحق المدنيين منذ إعلانه ما يسمى حالة الحرب”.

واستهجن قصف منازل المواطنين فوق رؤوسهم دونما تحذير أو انذار، وارتكب مجازر استهدفت أكثر من 15 عائلةً يقصفهم وتدمير منازلهم، خلفت عشرات الشهداء والجرحى”.

كما خلّف الاحتلال حتى منتصف الليلة الماضية دمارًا كليًا في 72 برجًا ومبنى وعمارة سكنية بإجمالي 619 وحدة هدمت بشكل كلي فيما تضررت بشكل جزئي 5350 وحدة سكنية منها 171 وحدة باتت غير صالحة للسكن، كما جرى قصف عشرات المرافق والمنشآت العامة والخدماتية، ومساجد وفروع للبنوك.

ونفّذت طواقم حماية المستهلك بمساندة فرق مباحث التموين 49 جولة تفتيش حررت خلالها 19 مخالفة ضبط واحتكار وغلاء في الأسعار، وندعو المواطنين للإبلاغ عن التجاوزات على الرقم المجاني 1800112233 .

وقامت طواقم الدفاع المدني بـ 193 مهمة عمل والخدمات الطبية العسكرية 341 مهمة عمل وتلقى الرقم الوطني التابع للعمليات المركزية 2734 اتصال واستغاثة تم التعامل معها وفق الأصول.

وتعاملت شركة الكهرباء مع 8436 إشارة على مركز الاتصالات، ونفذت 241 مهمة عمل منها 50 مهام إزالة خطر وتوصيل خطوط قطعت جراء القصف، ضمن حصر آثار عدوان الاحتلال في الساعات الماضية.

وشدّد على أن الاحتلال يُفاقم من الواقع الإنساني الصعب بوقف إمدادات الكهرباء والمياه من الخطوط “الإسرائيلية”، ومنع محاولة تزويد محطة توليد الكهرباء بالوقود المصري عبر التهديد بقصفها.

ولفت إلى أن “ضحايا مجازر الاحتلال من الأطفال والنساء يكذبون ادعاءاته باستهداف مقدرات للمقاومة، وبات واضحا أن قادة الاحتلال يسعون لارتكاب المزيد من الجرائم وتشديد صعوبة الوضع الإنساني”.

واعتبرت “ما يجري على الصعيد الإنساني يتطلب تدخلًا عاجلًا وسريعًا من المجتمع الدولي لوقف إجرام الاحتلال وتوفير الاحتياجات والمتطلبات للتعامل معه”.

أقرأ أيضًا: معروف: غزة تعيش واقعًا إنسانيًا صعبًا يتطلب تدخلًا عاجلًا من المنظمات الدولية

Exit mobile version