معروف وغزة

معروف: غزة تعيش واقعًا إنسانيًا صعبًا يتطلب تدخلًا عاجلًا من المنظمات الدولية

غزة – مصدر الإخبارية

قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، إن “الواقع الإنساني الصعب في غزة يلقي مسئولية على المجتمع الدولي، ويستدعي تدخلًا عاجلًا من منظماته المعنية للجم الاحتلال”.

وأضاف معروف خلال بيانٍ صحافي، أن “الاحتلال يتبع سياسة الأرض المحروقة وسط المناطق المكتظة بالسكان، ولا يلقي بالا حتى لمراكز الإيواء التي ترفع شعار الأمم المتحدة”.

وأكد على أن “الاحتلال كثّف غاراته الليلة الماضية على مختلف مناطق قطاع غزة، مستهدفا عشرات العمارات السكنية ومنازل المواطنين ومساجد ومرافق ومنشآت خدمية ومدارس مستخدمة كمراكز إيواء وجميعها أعيان مدنية وفق القانون الدولي الإنساني”.

وتابع: “خلافًا لادعاءات الاحتلال باستهدافه مقدرات المقاومة فإن خلال الساعات الأخيرة ارتكب فيها جيش الاحتلال مجازر بحق 15 عائلة قصف منازلها بشكل مباشر دون سابق إنذار”.

وأردف: “الغارات الوحشية على غزة خلّفت عشرات الشهداء والإصابات غالبيتهم من النساء والأطفال، أبرزها قصف منزل لعائلة الزعانين واستشهاد 20 مواطنًا بخلاف المصابين”.

وحمّل “معروف” الاحتلال مسئولية ما يقوم به من مجازر بحق المدنيين، وهي تضاف إلى جريمة الحصار والعقاب الجماعي الذي شدده المحتل خلال عدوانه الحالي، ما يفاقم الواقع الإنساني الصعب في قطاع غزة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، في غضون ذلك تستمر المقاومة الفلسطينية في جميع تشكيلاتها بخوض الاشتباكات المسلحة في مستوطنات غلاف غزة.

أقرأ أيضًا: وزارة الصحة: 436 شهيداً في غزة جراء العدوان الإسرائيلي

Exit mobile version