غالانت- إيران وسوريا - غالانت وسحب تصاريح العمال-غالانت

غالانت يوعز بفرض حصار شامل على قطاع غزة

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

أوعز وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الإثنين، بفرض حصار كامل وشامل لكافة مناحي الحياة بقطاع غزة، في ظل تقييه للوضع في المنطقة الجنوبية.

وقال غالانت في تصريح مقتضب: “أوعزت بفرض حصار كامل على قطاع غزة، لا وقود لا كهرباء لا ماء لا طعام لا شيء، كل شيء مغلق، نحن نحارب هناك حيوانات بشرية ونتصرف وفقًا لذلك”.

وتواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصف أهداف مدنية في قطاع غزة لليوم الثالث للعداون.

اقرأ/ي أيضا: طائرات الاحتلال ترتكب مجازر بحق المدنيين في قطاع غزة

في السياق، قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، إن “الواقع الإنساني الصعب في غزة يلقي مسئولية على المجتمع الدولي، ويستدعي تدخلًا عاجلًا من منظماته المعنية للجم الاحتلال”.

وأضاف معروف خلال بيانٍ صحافي، أن “الاحتلال يتبع سياسة الأرض المحروقة وسط المناطق المكتظة بالسكان، ولا يلقي بالا حتى لمراكز الإيواء التي ترفع شعار الأمم المتحدة”.

وأكد على أن “الاحتلال كثّف غاراته الليلة الماضية على مختلف مناطق قطاع غزة، مستهدفا عشرات العمارات السكنية ومنازل المواطنين ومساجد ومرافق ومنشآت خدمية ومدارس مستخدمة كمراكز إيواء وجميعها أعيان مدنية وفق القانون الدولي الإنساني”.

وتابع: “خلافًا لادعاءات الاحتلال باستهدافه مقدرات المقاومة فإن خلال الساعات الأخيرة ارتكب فيها جيش الاحتلال مجازر بحق 15 عائلة قصف منازلها بشكل مباشر دون سابق إنذار”.

وأردف: “الغارات الوحشية على غزة خلّفت عشرات الشهداء والإصابات غالبيتهم من النساء والأطفال، أبرزها قصف منزل لعائلة الزعانين واستشهاد 20 مواطنًا بخلاف المصابين”.

 

Exit mobile version