حماس والكونغو - حماس والاعتداء على المسيحيين

حماس: الاعتداء على المسيحيين بالقدس يفضح عنصرية الاحتلال وازدرائه للأديان

غزة – مصدر الإخبارية

قالت حركة حماس، الأربعاء، إن “الاعتداء على الحجاج المسيحيين في القدس والبصق عليهم يفضح عنصرية الاحتلال وازدرائه للأديان وحرية العبادة”.

واستنكرت حماس على لسان المتحدث بإسمها حازم قاسم، استهداف المسيحيين من أبناء شعبنا في القدس وزوّارهم من خارج فلسطين.

واستهجن تبريرات ما يُسمى وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال الإرهابي إيتمار بن غفير؛ حول جريمة البصق على الحجاج المسيحيين خلال تواجدهم في مدينة القدس.

واعتبر أن “الاعتداء على الحجاج المسيحيين بأنه استمرارٌ لسياسة حكومة المستوطنين العنصرية في التضييق عليهم، وتقييد ممارستهم لشعائرهم، واحتفالهم بأعيادهم”.

ووصف “قاسم” سلوك بن غفير بالوقح، مؤكدًا على أن كل الممارسات العنصرية تجاه أبناء شعبنا من مسلمين ومسيحيين، ومقدّساتهم؛ تأتي في إطار سعي حكومة الاحتلال الفاشية المحموم، لتهويد المدينة المقدّسة”.

ودعا المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه بحق شعبنا ومقدساتنا، كما طالب كنائس العالم بضرورة مقاطعة هذا الاحتلال العنصري الفاشي.

جدير بالذكر أنه تم تصوير العديد من حوادث بصق اليهود على المصلين المسيحيين أو بالقرب منهم في البلدة القديمة بالقدس يومي الأحد والاثنين، مما يعطي المزيد من الأدلة على حقيقة أن هذه الهجمات أصبحت منتشرة على نطاق واسع.

وشارك عشرات الآلاف من اليهود في فعاليات وصلوات بمناسبة عيد العرش في الأيام الأخيرة، والتي تم خلالها تسجيل العديد من حوادث البصق، كان معظم الأفراد الذين تم تصويرهم في هذا العمل من الشباب اليهود الذين بصقوا على مباني الكنائس أو على المصلين المسيحيين الذين واجهوهم.

تم تسجيل إحدى هجمات البصق هذه عندما خرجت مجموعة من المصلين المسيحيين من كنيسة عند باب الأسباط في البلدة القديمة بالقدس وهم يحملون صليباً كبيراً. وبينما كانت المجموعة تسير في الشارع، اصطدمت بموكب من مئات اليهود الذين سلكوا الاتجاه المعاكس. وحالما لاحظوا المصلين المسيحيين بدأوا بالبصق.

وفي حين أن هجمات البصق ليست جديدة، إلا أن مسؤولي الكنيسة يؤكدون أنها أصبحت منتشرة على نطاق واسع في الآونة الأخيرة.

وخلال شهر أغسطس/آب الماضي، وثّق مركز العمل العالمي للحرية الدينية 21 هجوماً من هذا القبيل استهدفت أفراداً مسيحيين أو مؤسسات مسيحية، معظمها في البلدة القديمة بالقدس.

أقرأ أيضًا: دلياني: انتهاكات الاحتلال بحق المقدسات ستُفجر الأوضاع في المنطقة

Exit mobile version