دلياني انتهاكات الاحتلال المقدسات

دلياني: انتهاكات الاحتلال بحق المقدسات ستُفجر الأوضاع في المنطقة

القدس – مصدر الإخبارية

أكد المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ديمتري دلياني، على أن “انتهاكات الاحتلال بحق المقدسات تُشكّل تصعيدًا خطيرًا سيؤدي إلى تفجير الأوضاع في المنطقة”.

وقال دلياني خلال بيانٍ صحافي، إن “الاحتلال يُوظّف أساليبه الإرهابية المُخالفة للقيم الإنسانية والقوانين الدولية لتغيير الوضع القائم في مدينة القدس”.

ولفت إلى أن “المسجد الأقصى إسلامي حصري بكل مساحته واسواره وفضائه فوق وتحت الأرض، وهذه حقيقة لن يستطيع الاحتلال تغييرها مهما حاول من توظيف أساليبه الإرهابية”.

وعدّ العدوان على المسجد الأقصى من خلال الاقتحامات المتكررة وخاصة خلال الأعياد اليهودية، بأنه سياسةٌ إسرائيلية رسمية تتم بحماية شرطة الاحتلال لمجموعات غلاة المتطرفين”.

واستهجن اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك عبر مجموعات كبيرة، بمرافقة رموز وقيادات سياسية وفق برنامج تهويدي تحريضي عدواني متفق عليه ومعلن عنه.

واستنكر العدوان الإسرائيلي على المقدسات والاستفزازات من قِبل قوات الأمن الإسرائيلية ومستوطنيها المتطرفين.

واعتبر “الصمت الدولي حيال جرائم الكراهية والعدوان والعنصرية الإسرائيلية المدعومة مالياً وسياسياً وقضائياً من المستوى الرسمي الإسرائيلي بأنه تواطؤٌ في الجِرم تجاه الحقوق الإنسانية والوطنية والدينية للشعب الفلسطيني”.

وشهدت الأونة الأخيرة محاولات إسرائيلية لمنع المصلين المسلمين من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك، بدعوى الاحتفال بعيد العرش اليهودي، وهو ما يُمثّل انتهاكًا صارخًا لحرية العبادة.

أقرأ أيضًا: دلياني: تمجيد الإرهابي اليهودي يُشكّل اعتداءً على مبادئ الإنسانية ويتطلب ردًا دوليًا

Exit mobile version