الصراع في السودان - السيسي عادل إمام - السيسي والعمليات الإرهابية- السيسي

أحزاب مصرية تدعو للنزول إلى الميادين لدعم ترشح السيسي للانتخابات

القاهرة- مصدر الإخبارية:

دعا عدد من الأحزاب المصرية، اليوم الاثنين، للاحتشاد في الميادين الرئيسية دعماً لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئيسية المقبلة، وإعلان المضي بروح ثورة 30 يونيو.

وقال رئيس حزب المصريين الأحرار عصام خليل، إنهم “دعوا المواطنين للنزول إلى الميادين في جميع المحافظات المصرية لإعلان استمرار روح ثورة 30 يونيو وتفويض السيسي بقيادة الوطن”.

وفي السياق، دعا حزب الإصلاح والنهضة كافة أنصاره في جميع المحافظات إلى النزول، للساحات لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة.

وشدد في بيان، على دعم الحزب الكامل لترشح السيسي لولاية جديدة، مشدداً على أهمية إعادة انتخابه استكمالا لمسيرة التنمية والبناء في البلاد، “كزعيم استثنائي يبني الجمهورية الجديدة ويضع دعائم وأسس الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة”.

وأشار إلى أنه وضع جميع مقار الحزب تحت تصرف حملة دعم الرئيس السيسي، ودعا أنصاره إلى تحرير توكيلات لدعم ترشحه.

إلى ذلك، طالب حزب الاتحاد، الرئيس السيسي بالترشح في الانتخابات المقبلة.

ودعا الحزب في بيان أنصاره وجموع الشعب المصري للاحتشاد اليوم الاثنين، الساعة الخامسة عصراً، بكافة الميادين، لدعوة الرئيس السيسي للترشح في الانتخابات الرئاسية 2023 /2024.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، عن الجدول الزمني لمواعيد إجراء الانتخابات، ودعا الناخبين للانتخابات الرئاسية 2024.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقدته الهيئة والذي أوضح أن الانتخابات ستُجرى فى 10 و 11 و12 ديسمبر.

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أنه بحالة الإعادة تجرى الانتخابات خارج مصر في أيام (5 و 6 و 7) من شهر يناير من العام المقبل، على أن تكون المواعيد المحدد للانتخابات داخل مصر في أيام (8 و 9 و 10) من ذات الشهر.

وتعد الانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة، ثالث انتخابات رئاسية بعد ثورة 30 يونيو.

اقرأ أيضاً/ مصر تعلن عن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية

 

Exit mobile version