مصر والتصعيد الإسرائيلي-انتخابات الرئاسة مصر - انتخابات رئاسة مصر - الخارجية المصرية

مصر تعلن عن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية

وكالات – مصدر الإخبارية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر اليوم الاثنين عن الجدول الزمني لمواعيد إجراء الانتخابات، ودعا الناخبين للانتخابات الرئاسية 2024.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقدته الهيئة اليوم، والذي أوضح أن الانتخابات ستُجرى فى 10 و 11 و12 ديسمبر.

وأعلن المستشار وليد حمزة قرار مجلس إدارة الهيئة بدعوة الناخبين المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والجدول الزمني التفصيلي لها.

ويتضمن الجدول الزمني للعملية الانتخابية جميع الإجراءات والمواقيت الخاصة بالعملية الانتخابية، منذ صدور قرار دعوة الناخبين للانتخاب وحتى إعلان نتيجة الانتخابات النهائية.

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أنه بحالة الإعادى تجرى الانتخابات خارج مصر في أيام (5 و 6 و 7) من شهر يناير من العام المقبل، على أن تكون المواعيد المحدد للانتخابات داخل مصر في أيام (8 و 9 و 10) من ذات الشهر.

وأفاد حمزة بأنه تقرر أن تبدأ عملية الاقتراع ابتداء من الساعة الـ 9 صباحاً وحتى الساعة الـ 9 مساء طوال الأيام الثلاثة للانتخابات داخل مصر، على أن يكون انتخاب المصريين في الخارج خلال الأيام المحددة لهم، وفق التوقيت المحلي لكل دولة.

وقال إن “الهيئة الوطنية للانتخابات حددت يوم 18 ديسمبر المقبل، لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية ونشرها في الجريدة الرسمية”، وإذا أجريت جولة إعادة سيكون إعلان نتيجة الانتخابات النهائية، ونشرها بالجريدة الرسمية في موعد أقصاه 16 يناير المقبل.

اقرأ أيضاً:بريطانيا: سنواصل دعم أوكرانيا بغض النظر عن نتائج الانتخابات الأمريكية

Exit mobile version