معركة القدس

أبو ظريفة لمصدر: إجماع وطني وفصائلي على خوض معركة القدس بشكل موحد

صلاح أبو حنيدق- خاص مصدر الإخبارية:

أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة، مساء اليوم الأحد، على أن هناك إجماع وطني وفصائلي بعدم ترك المقدسيين يخوضون معركة القدس والدفاع عن المسجد الأقصى وحدهم.

وقال أبو ظريفة في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية إن “الفصائل الفلسطينية تعتبر إجراءات الاحتلال الإسرائيلي في القدس جزء من سياسية ممنهجة لتهويد المدينة وتحويلها عاصمة إلى دولة إسرائيل الكبرى”.

وأضاف أبو ظريفة أن “الشعب الفلسطيني بكافة مكوناته اختار الانتفاض أمام المساعي الإسرائيلي لتهويد المدينة من خلال فرض التقسيم الزماني والمكاني وأسرلة التعليم وعزل المدينة عن محيطها وإخلاءها من السكان العرب الفلسطينيين”.

وأشار إلى أن “كل الفعل المقاوم في الأراضي الفلسطينية جزء من سياسة التصدي التي تجمع عليها الفصائل لخوض معركة القدس بشكل موحد، سواء في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس والشتات”.

وأكد على أن “الاستراتيجية الشاملة للتصدي للاحتلال لا تزال غائبة في ظل الانقسام الفلسطيني الداخلي وتداعياته”.

وشدد على أنه على الرغم من ذلك فإن هناك تنسيق عالي لعدم ترك مدينة القدس وحدها على مستوى المواجهة مع الاحتلال.

ولفت إلى أن لجنة المتابعة للقوى الوطنية مستمرة في خطواتها النضالية بكافة أشكاله سواء كان عن طريق المقاومة الشعبية أو المسلحة أو في الساحات الدولية للتصدي لجرائم الاحتلال وفضحها.

وتشهد مدينة القدس تصعيداً كبيراً من قبل المستوطنين في ظل حملات اقتحام يومية يجرونها للمسجد الأقصى تزامناً مع ما يسمى “بالأعياد اليهودية”.

اقرأ أيضاً: معطى: خمسة شهداء وإصابة 10 إسرائيليين في الضفة والقدس

Exit mobile version