كورونا - متحور كورونا الكويت - الصحة وكورونا

الصحة تكشف عن خطتها للحد من انتشار كورونا في الشتاء

رام الله- مصدر الإخبارية

تحدثت وزارة الصحة الفلسطينية، عن خطة إعداد كاملة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا خلال فصل الشتاء المقبل وهو البيئة المناسبة لنقل الفيروسات.

وأوضح مدير الصحة العامة في الوزارة عفيف عطاونة لـ”صوت فلسطين” أن “حالات الإصابة بكورونا التي تُسجل منذ عام ونصف هي حالات فردية وضمن نطاق مواجهة الوباء في كل المحافظات الفلسطينية”.

وأكد عطاونة أنّه خلال الأسابيع القادمة سنكون على موعد مع بدء موسم قطف الزيتون وموسم الشتاء وهي بيئة مناسبة لنمو الفيروسات، ولذلك نقوم بإعداد خطة كاملة من أجل الحد من انتشار أي فيروس سواء كورونا أو الإنفلونزا الموسمية.

وأشار إلى أن الصحة عملت منذ أسابيع ماضية على التحضير لمناقصة التطعيمات وتم ترسية العطاء وسيتم توريد 40 ألف جرعة للإنفلونزا الموسمية لمخازن الوزارة.

وتابع أنه “من حيث الفئات العمرية التي سيتم التركيز عليها بتطعيمات الإنفلونزا ستكون للأطفال من عمر 6 شهور والنساء الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة ومن تزيد أعمارهم عن الـ65 عاماً”.

وفي وقتٍ سابق، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة ومدير عام الرعاية الأولية والصحية د. كمال الشخرة، أن قطاع غزة والضفة الغربية سجلتا أكثر من 50 مصاب للمتحور الجديد “”EG.5 لكورونا.

وذكر الشخرة خلال تصريحات لصوت فلسطين، أن وزارة الصحة سجلت من أقصى الشمال بمدينة جنين وحتى أقصى الجنوب بمدينة رفح عدد من الإصابات بالمتحور الجديد كورونا، حيث تم التعامل معها في المشافي أو المتابعة البيتية.

اقرأ/ي أيضًا: ما لا تعرفه عن متحور كورونا الجديد EG.5 الذي ظهر في 50 دولة

وأوضح أن أعراض المتحور الجديد تتلخص في الانفلونزا والاحتقان، والسعال والتقيؤ والالتهاب الرئوي والحرارة الشديدة، معتبراً ان العرض الجديد للمتحور الجديد هو التقيؤ.

وأشار إلى أن الأشخاص الأكثر عرضة للمتحور الجديد، هم كبار السن والأطفال وأصحاب الامراض المزمنة ومصابي الالتهابات الرئوية من أكثر الفئات إصابة، مطالبا تلك الفئات بأخذ مزيد من الحيطة والحذر.

ولفت إلى أن العالم سجل حتى اللحظة مليون حالة بالمتحور الجديد، والانتشار متواصل بكافة دول العالم بما فيها فلسطين.

Exit mobile version