المنطقة الشرقية نابلس

وسط اشتباكات عنيفة.. الاحتلال يقتحم المنطقة الشرقية لمدينة نابلس

نابلس – مصدر الإخبارية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، المنطقة الشرقية لمدينة نابلس بهدف تأمين اقتحام المستوطنين قبر يوسف.

وأفادت مصادر محلية، بأن “المقاومين تصدوا لاقتحام الاحتلال وسُمعت أصوات إطلاق نار ناتجة عن الاشتباكات المسلحة التي يخوضها أبناء المقاومة الفلسطينية والاحتلال”.

فيما استهدف الشبان الغاضبون جرافة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بقنبلة محلية الصنع خلال اقتحام المنطقة الشرقية، ما دفع بقوات الاحتلال إلى إطلاق قنابل الغاز بكثافة تجاه الشبان في محاولةٍ للسيطرة على الأوضاع.

https://twitter.com/3ghfhb/status/1691545700675268608

https://twitter.com/3ghfhb/status/1691544719363321857

وأصدرت سرايا القدس – كتيبة نابلس بيانًا صحافيًا، أكدت عن تمكّن مقاتليها في وحدة الهندسة من تفجير عدد من العبوات في آليات الاحتلال المتوغلة بالمنطقة الشرقية بنابلس.

وأكدت على أن “مقاوميها أصابوا الهدف بدقة عالية، محذرة الاحتلال من التمادي في جرائمه بحق شعبنا الفلسطيني”.

ولفتت جمعية الهلال الأحمر، إلى أن “قوات الاحتلال منعت وصول سيارة إسعاف الهلال الأحمر من الوصول إلى حالة سقوط في إسكان الأطباء واعترضت تقدمها بالتزامن مع توتر الأوضاع في المدينة”.

بدوره قال المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع: “نحيي أبطال المقاومة الفلسطينية الذين تصدوا لاقتحام الاحتلال مدينة نابلس وخاضوا اشتباكات مع قواته المتوغلة في رسالة استبسال وتأكيد على جاهزية شعبنا لمواجهة الاحتلال والتصدي لعدوانه”.

وأشار القانوع: إلى أن “اجتياح الاحتلال للمدن والمخيمات لن يفت من عضد شعبنا أو يوقف مد المقاومة المتصاعد بل سيزيد شعبنا إصراراً على مواصلة ثورته المباركة”.

أقرأ أيضًا: الهلال الأحمر: إصابة شاب برصاص الاحتلال في نابلس

Exit mobile version