الضفة الغربية - اشتباكات جنين - قلقيلية - الاحتلال ورام الله

وسط اشتباكات عنيفة.. الاحتلال يقتحم عدة مدن فلسطينية بالضفة الغربية

الضفة الغربية – مصدر الإخبارية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، عدة مدن فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة لاعتقال ما تسميهم (إسرائيل) المطلوبين لديها.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قوية حجة قضاء محافظة قلقيلية شمال غربي الضفة المحتلة.

كما اقتحم الاحتلال بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، ودهم عددًا من منازل المواطنين واستجوب قاطنيها ميدانيًا.

وذكر شهود عيان، أنهم سمعوا إطلاق نار قُرب حاجز المربعة جنوب مدينة نابلس، ناتج عن استهداف المقاومين  الفلسطينيين جنود الاحتلال المتمركزين على طريق “تل” قضاء المدينة.

وتواصلت أعمال المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

ووفقًا لمركز معلومات فلسطيني “معطى” فقد نُفذ 29 عملًا مقاومًا شملت أربع عمليات إطلاق نار وإلقاء عبوتين ناسفتين وإحراق مستوطنة وحالتي تصدٍ للمستوطنين وحالتي تحطيم مركبات للمستوطنين و13 مواجهة تخللها إلقاء حجارة في عدة مناطق بالضفة الغربية.

وفي مخيم عسكر بنابلس، أطلق مقاومون فلسطينيون النّار والعبوات الناسفة والزجاجات الحارقة في أكثر من حالة تجاه قوات الاحتلال المتوغلة في المخيم، والتي هدمت منزل الشهيد القسّامي عبد الرحمن خروشة.

كما أطلق مقاومون النار تجاه حافلة قرب مستوطنة “عطيرت” قرب رام الله، بالتزامن مع اندلاع مواجهات تخللها إلقاء حجارة في كل من كفر مالك وسلواد وبيرزيت وكوبر في المدينة ذاتها.

وأُصيب مستوطن خلال تصدي الشبان للمستوطنين، كما حطموا مركبات المستوطنين في ترمسعيا، وشهدت بلدة سنجل مواجهات تخللها إلقاء حجارة وتصدٍ للمستوطنين وتحطيم عدد من مركباتهم.

واستهدف المقاومون قوات الاحتلال في يعبد بالرصاص الحي، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في البلدة تخللها إلقاء حجارة تجاه قوات الاحتلال.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال تخللها عمليات إلقاء حجارة تجاه قوات الاحتلال في مخيم العروب بالخليل.

وشهد رأس العامود في القدس المحتلة، إلقاء مفرقعات نارية وحجارة تجاه قوات الاحتلال، كما ألقى الشبان زجاجات حارقة صوب مستوطنة “معاليه هزيتيم”.

أقرأ أيضًا: الشاباك والجيش يعتقلان خلية تابعة للجبهة الشعبية تنشط في جنين ونابلس

Exit mobile version