اعتقال خلية

الشاباك والجيش يعتقلان خلية تابعة للجبهة الشعبية تنشط في جنين ونابلس

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

اعتقل جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” بالتعاون مع الجيش خلية تابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنشط في مدينتي جنين ونابلس في الضفة الغربية وتخطط لشن هجمات.

وقال الشاباك والجيش في بيان مشترك اليوم الثلاثاء، إن أفراد خلية الجبهة الشعبية اعتقلوا في الأشهر الأخيرة، بعد تخطيطهم لهجمات بتوجيه من علام الكعبي القيادي في الجبهة الشعبية، وهو أسير محرر مبعد لغزة، ويتواجد حاليا في لبنان.

اقرأ/ي أيضا: الشاباك يقدم تحذيراً لنتنياهو بشأن الضفة الغربية

واتهم الشاباك في بيانه، الكعبي بتجنيد نشطاء من الضفة، بعضهم من أقربائه؛ لتنفيذ هجمات.

وأشار إلى أن من بين المعتقلين، مراد الكعبي من نابلس، وخالد أبو الهيجا من جنين، وتبين من التحقيق معهما أنهما خططا لتنفيذ عمليات إطلاق نار، حيث تم مصادرة قطعتي سلاح من طراز M16 كانتا بحوزتهم.

ولفت إلى أنه تم تقديم لوائح اتهام بحقهما أمام المحكمة العسكرية بالضفة، لافتا إلى أنه تم اعتقال فلسطينيين آخرين عملوا بتعليمات من علام الكعبي.

وفي وقت سابق من العام الماضي، ذكرت القناة “11” العبرية، أن الرقابة العسكرية لدى الاحتلال سمحت بكشف النقاب عن اعتقال خلية عسكرية مكونة من 3 فتيات نفذت عمليات شمال الضفة الغربية المحتلة خلال الأشهر الأخيرة.

وأضافت القناة أن الخلية تضم كلاً من: تحرير أبو سرية (29 عامًا) من نابلس والتي قامت بتجنيد فتاتين من المنطقة: مريم حلاوة وولاء طبنجة حيث قررن الثلاثة تنفيذ عملية انتقامية ردًا على اغتيال المطارد ابراهيم النابلسي.

وبينت القناة أن الثلاثة تواصلن مع ناشط من غزة وحصلن على المساعدة من ناشط كبير في حركة الجهاد الإسلامي في نابلس والذي ساعد على شراء الوسائل القتالية، “وقد أرسلن وصايا مصورة مع عصبات تنظيم الجهاد وخططن لتنفيذ عمليات عسكرية”.

وفي إطار النشاط العسكري للخلية وصلن الثلاثة في مركبة إلى دوار مستوطنة “كدوميم” شرقي قلقيلية وأطلقن النار تجاه برج عسكري وانسحبن من المكان بعد وجود خلل في السلاح، وبعدها ضللن الطريق ووصلن معبر “الياهو” عن طريق الخطأ فخططن لتنفيذ عملية هناك وذلك قبل اعتقالهن وبحوزتهن قطعة سلاح من طراز “كارلو” محلية.

Exit mobile version