تقسيمات الضفة - ارتفاع تعرفة الكهرباء - ملحم وكهرباء غزة

ملحم يكشف لمصدر موعد استكمال مشاريع تأهيل شبكات كهرباء غزة

خاص- مصدر الإخبارية

قال رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية ظافر ملحم، إنه لدينا مشاريع لاستكمال وتأهيل وتوسعة شبكات الكهرباء في قطاع غزة، خلال الأشهر القادمة.

يأتي ذلك بعدما قرر مجلس الوزراء الفلسطيني، مساء أمس الاثنين، إحالة عطاء بقيمة 5 ملايين دولار لترميم شبكة الكهرباء في غزة.

وأضاف ملحم لـ”شبكة مصدر الإخبارية“، أنه خلال أشهر سيتم توريد المواد اللازمة إلى شركة توزيع كهرباء للبدء في تنفيذها.

أشار إلى أنّ هذه ليست المرة الأولى، وإنما نفذنا عشرات المشاريع في غزة، لصالح شركة الكهرباء بعد كل عدوان إسرائيلي على القطاع.

وفي وقت سابق من اليوم، أوضح في تصريحات صحفية أن هناك ثلاث برامج في سلطة الطاقة تخص غزة وهم إعادة تأهيل شبكات توزيع الكهرباء وبرنامج تزويدهم بالعدادات الذكية بالإضافة إلى مركز للتحكم في الأحمال، وأيضاً هناك تركيب طاقة الشمسية على أسطح المؤسسات والقطاعات الصحية والتعليمية وغيرها.

وطالب ملحم بضرورة تحويل أموال جباية الكهرباء في غزة للمزود الإسرائيلي، قائلًا: “في حال تسديد الأموال مباشرة سواء لسلطة الطاقة عندنا في الحكومة حتى نسددها، أو للشركة الإسرائيلية”.

وناقش مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية، الانقطاعات المتتالية للتيار الكهربائي في قطاع غزة بسبب ما لحق من دمار في شبكة الكهرباء خلال العدوان الذي شنه الاحتلال على القطاع عام 2021، حيث قرر المجلس إحالة عطاء بقيمة 5 مليون دولار لترميم شبكة الكهرباء في القطاع.

Exit mobile version