المنظومة الأمنية - الشهيد كامل أبو بكر

موقع عبري: أسئلة صعبة تلاحق المنظومة الأمنية بعد عملية تل أبيب الأخيرة

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية:

قال موقع واي نت العبري، إن أسئلة صعبة تلاحق المنظومة الأمنية في إسرائيل بعد تنفيذ عملية إطلاق النار من قبل الفلسطيني كامل أبو بكر في مدينة تل أبيب وقتل خلالها شرطي إسرائيلي.

وأضاف الموقع أن السؤال الأبرز الذي يتوجب على المنظومة الأمنية بعد تنفيذ العملية “كيف يمكن إغفال مسلح مطلوب من جنين وتجوله في تل أبيب؟”.

وتابع أن “من بين الأسئلة، كيف تسلل مسلح من جنين تم تحديده على أنه مطلوب منذ ستة أشهر وينتمي إلى الجهاد الإسلامي إلى عمق إسرائيل؟”.

وأردف الموقع “هل كانت هناك أي تحذيرات أو مؤشرات على أن أبو بكر كان يخطط لتنفيذ هجوم – وإذا لم يكن هناك أي شيء، فلماذا؟ هل تصرف بمفرده؟”.

وأشار الموقع إلى أنه “تم رصد أبو بكر وهو يمر بمطعم دون إطلاق نار، وعندما اشتبهت الدوريات به بسبب سلوكه ومظهره، أطلقت النار، ماذا كان يخطط؟ هل كان ينوي تنفيذ العملية في مظاهرة رئيسية في كابلان؟”.

وأكد واي نت، أن أبو بكر نفذ هجوم إطلاق نار على قوات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية منذ حوالي ستة أشهر، ومنذ ذلك الحين كان على قائمة المطلوبين للمؤسسة الأمنية.

يُذكر أن عملية تل أبيب أسفرت عن مقتل حارس أمن بلدة تل أبيب تشين أمير 42 عامًا وإصابة اثنين آخرين من المستوطنين المتطرفين.

اقرأ أيضاً: جنين: الاحتلال يقتحم منزل عائلة منفذ عملية تل أبيب كامل أبو بكر ويأخذ مقاساته

Exit mobile version