إضراب المعتقلين عن الطعام - الأسرى إضراب الطعام - الاعتقال الإداري

لليوم السادس.. أربعة أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام

رام الله- مصدر الإخبارية

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأنه يواصل أربعة أسرى فلسطينيين معتقلين إدارياً في سجن نفحة الإسرائيلي الإضراب المفتوح عن الطعام، منذ ستة أيام رفضاً لاعتقالهم الإداري.

وقال نادي الأسير إن الأسرى المضربين هم: سيف قاسم حمدان، أسامة كاظم دقروق، قصي جمال خضر، وصالح رأفت ربايعة.

ولفتإلى أن إدارة سجن نفحة، نقلت الأسرى الأربعة إلى الزنازين عقب إعلانهم للإضراب عن الطعام في 30 تموز (يوليو) الماضي.

وأوضح أّن المعتقل حمدان (29 عاماً) من بلدة برقة في نابلس، وهو معتقل منذ الرابع من تشرين الأول (أكتوبر) 2022.

والمعتقل ربايعة، من بلدة ميثلون في جنين، معتقل منذ الثامن من فبراير 2023، والمعتقل دقروق من سلفيت، معتقل منذ 13 كانون الثاني (يناير)، وهذا الاعتقال هو الأول بحقّهما.

أما المعتقل خضر من مخيم الأمعري برام الله، معتقل منذ 14 كانون الأول (ديسمبر) وهو معتقل سابق أمضى 14 شهراً في سجون الاحتلال وبعد الإفراج عنه بفترة وجيزة، أعاد الاحتلال اعتقاله مجددًا.

وأمس الخميس، قال مركز حنظلة للأسرى والمحررين، إنّ 16 أسيرًا في سجن عوفر بدأوا اليوم أولى الخطوات الاحتجاجيّة رفضًا للاعتقال الإداري داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وبيّن المركز أنّ “الخطوات الاحتجاجيّة تتمثّل بالخروج للزنازين، وذلك احتجاجًا على سياسة الاعتقال الإداري الذي تنتهجه ما تُسمى مصلحة السجون”.

وجاءت الخطوات الاحتجاجية بعد 24 ساعةً من تأكيد هيئة شؤون الأسرى والمحررين، على أن الأسرى الفلسطينيين في سجن جلبوع، يعيشون ظروفًا معيشية صعبة لا سيما مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة العالية والنقص الكبير في المراوح.

اقرأ/ي أيضًا: الأسرى الإداريون يعلنون خطوات احتجاجية رفضاً للاعتقال الإداري

Exit mobile version