التضيق على الأسرى - المعتقلين الإداريين - نادي الأسير - خطوات احتجاجية - الأسرى الإداريين - قائمة الأسرى - أسيران من الخليل - سجون الاحتلال - أسرى محافظة خان يونس - الأسير فادي الخضور-المحكومين بالمؤبد - أسرى بيت لحم - الأسير أحمد أبو عليا - الأسير محمد خلف - الأسير عبد عبيد - الأسرى في سجون الاحتلال- نادي الأسير - سجن عتصيون

الأسرى الإداريون يعلنون خطوات احتجاجية رفضاً للاعتقال الإداري

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

أعلنت لجنة الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن خطوات احتجاجية في إطار برنامج المواجهة المفتوحة والمتصاعدة والشامة، رداً على سياسة الاعتقال الإداري.

وقالت اللجنة في بيان، إن “تم الاتفاق في سجن عوفر على العديد من الخطوات الجماعية الأولية، وتتضمن العصيان الجزئي والمفتوح، والخروج الجماعي من الزنازين، والاحتجاج والتأخر في الساحات، وعدم التعاطي مع العيادات”.

وأضافت اللجنة، أن “تعاطي إدارة سجون الاحتلال مع مطالبهم ستحدد مسار الخطوات الاحتجاجية وصولاً إلى الإضراب الجماعي المفتوح عن الطعام”.

وأشارت إلى أن “اليوم الخميس سيشهد توجه عدد من الأسرى الإداريين في سجن عوفر إلى الزنازين، وسيتلو الأمر العديد من الخطوات الاحتجاجية في الأيام اللاحقة، تشمل الاعتصام في الساحات ورجاع وجبات الطعام”.

وطالبت اللجنة، بدور فاعل ومسئول لشعبنا الفلسطيني من كافة الجهات الشعبية والرسمية، بحيث يكون سنداً لخطوات الأسرى النضالية.

والاعتقال الإداري هو نوع من أنواع الاحتجاز يتم فيه احتجاز الأفراد من قبل السلطات دون توجيه تهمة محددة ضدهم أو إجراء محاكمة.

ويُستخدم الاعتقال الإداري بشكل رئيسي لأغراض الأمان القومي والأمان العام، وقد يتم تطبيقه في حالات الشغب أو الاضطرابات العامة أو عندما يُعتبر شخص معين تهديدًا للأمن أو النظام العام الإسرائيلي دون الحاجة إلى الكشف عن الأدلة أو الأسباب بشكل علني.

ويتسبب الاعتقال الإداري في حرمان الشخص من حقوقه القانونية، مثل الحق في الدفاع ومحاكمة عادلة والحق في معرفة الاتهامات الموجهة ضده. وقد يتم تمديد فترة الاحتجاز بشكل دوري دون حكم قضائي، وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى احتجاز الشخص لفترات طويلة دون أن يُقدم إليه أي ضمانات قانونية.

اقرأ أيضاً: خارجية الاحتلال تدعو لإعادة الجنود الأسرى من غزة

Exit mobile version