إعدام فوزي مخالفة الخارجية الفلسطينية وجماعات المستوطنين - الخارجية والاحتلال - الخارجية والتأشيرة الأمريكية - تفجير أنقرة

الخارجية الفلسطينية تدعو المجتمع الدولي لتفكيك جماعات المستوطنين المسلحة

رام الله – مصدر الإخبارية

دعت وزارة الخارجية الفلسطينية، السبت، المجتمع الدولي إلى الضغط على سلطات الاحتلال لتفكيك جماعات المستوطنين الإرهابية المنظمة والمسلحة.

وقالت وزارة الخارجية: إن “المطلوب من المجتمع الدولي هو التحلي بالشجاعة والجرأة الدولية المتسقة مع مبادئ القانون الدولي والعمل على تجفيف مصادر تمويلها، والكف عن الخوف والتردد خشية من ردود الفعل الإسرائيلية”.

ودانت خلال بيانٍ صحافي، اعتداءات وجرائم المستوطنين وعناصرهم ومنظماتهم المسلحة ضد شعبنا، وأرضه، ومنازله، وممتلكاته، ومقدساته، كما حدث في عدة بلدات وقرى، وإحراق محاصيل زراعية.

وحذرت “الوزارة” من تصاعد إرهاب المستوطنين الذي دعمته سلطات الاحتلال الإسرائيلي وأذرعها المختلفة في عموم الضفة الغربية المحتلة، واتساع اعتداءاتهم بحق المواطنين وممتلكاتهم.

ولفتت إلى أن “الجماعات الاستيطانية المسلحة موجودة وقائمة، وتعمل بدعم وحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي، والآن من وزراء في حكومة نتنياهو، ويعلنون ذلك بوضوح، وذلك هو نتيجة مباشرة لإرهاب الدولة المنظم”.

وشددت على ضرورة وضع منظمات المستوطنين وعناصرها الإرهابية وايتمار بن غفير وسموتريتش وأذرع الاحتلال و”الأبرتهايد” على قوائم الإرهاب.

أقرأ أيضًا: اعتداءات المستوطنين.. حرق أشجار في نابلس وتلويث مياه شرب في أريحا

Exit mobile version