نابلس - انتهاكات المستوطنين والاحتلال - الضفة الغربية- مستوطنون رعاة الماشية الأغوار- دغلس المستوطنين - مستوطنون شمال رام الله - المستوطنين الخليل - المستوطنين-برقة

اعتداءات المستوطنين.. حرق أشجار في نابلس وتلويث مياه شرب في أريحا

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

تجددت اعتداءات المستوطنين، اليوم الأحد، على ممتلكات وأراضي المواطنين، وجاءت هذه المرة عن طريق حرق أشجار معمرة وتلويث مياه شرب في أريحا، وفي نابلس، بالضفة المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن مستوطنين هاجموا المزارعين في تجمع عرب الكعابنة (المعرجات الفوقا) غرب مدينة أريحا، وقاموا بتلويث مياه الشرب المخصصة لهم.

وقال المشرف العام لمنظمة “البيدر” للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية “وفا”، إن عددا من المستوطنين هاجموا منزلي الشقيقين عيد وعايد أحمد فزاع كعابنة، وأطلقوا أبقارهم في أراضيهم المزروعة بالزيتون والأشجار، ما أدى إلى إتلاف المحاصيل الزراعية.

وأضاف، أن المستوطنين قاموا بوضع مادة مجهولة في صهريج المياه المخصص لهم، ما أدى إلى تلوثيها، فأثار حالة من الرعب والهلع بين الأهالي.

وتواصلت اعتداءات المستوطنين في نابلس بعد أن أقدمت مجموعات منهم على حرق عشرات الدونمات من أراضي المواطنين في قرية اللبن الشرقية، جنوب المدينة.

وقال رئيس مجلس قروي اللبن الشرقية يعقوب عويس لـ”وفا”، إن عددا من المستوطنين أقدموا على إحراق عشرات الدونمات المزروعة بالمحاصيل الزراعية وعشرات أشجار الزيتون، مشيرا إلى أن الأهالي بمساعدة الدفاع المدني تمكنوا من السيطرة على الحريق.

وطالب عويس المؤسسات الدولية والحقوقية بالتدخل العاجل لوقف اعتداءات المستوطنين المتكررة على القرية وممتلكات المواطنين وأراضيهم الزراعية.

اقرأ/ي أيضاً: جماعة يهودية أميركية: نتنياهو مسؤول عن إرهاب المستوطنين في الضفة الغربية

Exit mobile version