الصين تقدم منحة ل أونروا-أونروا- ولاية أونروا- الهيئة 302 -أونروا - اللاجئين الفلسطينيين سوريا أونروا- اونروا جنين

أونروا تناشد للحصول على 23 مليون دولار لتلبية احتياجات اللاجئين في جنين

وكالات-مصدر الإخبارية

ناشدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” الأونروا ” للحصول على 23 مليون دولار لتلبية احتياجات لاجئي فلسطين في أعقاب العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيم جنين للاجئين.

وقالت أونروا في بيان صحفي:” إننا نسعى للحصول على 23,8 مليون دولار من أجل استجابتها الطارئة متعددة القطاعات، وذلك في أعقاب عملية عسكرية واسعة النطاق شنتها القوات المسلحة الإسرائيلية في مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية المحتلة بين 2-4 تموز، أسفرت العملية التي استمرت يومين عن مقتل 12 شخصًا، من بينهم أربعة أطفال، وإصابة 140 آخرين”.

وأضافت:” أجبر ما لا يقل عن 3,500 لاجئ من فلسطين على الفرار من منازلهم خلال العملية العسكرية فيما تضرر ما يقرب من 1,000 منزل في المخيم”.

اقرأ/ي أيضا: مجزرة جنين.. شهداء ومصابون برصاص جيش الاحتلال خلال اشتباكات عنيفة

وأشارت إلى أنه بين تلك المنازل، دمر 41 منزلا ولحقت أضرار جسيمة بأكثر من 70 منها، كما تعرضت البنية التحتية المدنية للمخيم لأضرار جسيمة، حيث دمرت تسع كيلومترات من شبكات المياه والصرف الصحي، وتم تدمير حوالي أربع كيلومترات من الطرق، وأصيبت عدة مرافق تابعة للأونروا في المخيم بأضرار.

ولفتت إلى تعرض مركز الأونروا الصحي، وهو المركز الوحيد المتوفر في المخيم، لأضرار بالغة وهو الآن خارج الخدمة.

وقال آدم بولوكوس مدير شؤون الأونروا في الضفة الغربية: ” مرة أخرى، نحن بحاجة إلى الدعم لاستعادة الخدمات الأساسية في مخيم جنين للاجئي فلسطين، ومساعدتهم على إعادة بناء حياتهم وسبل عيشهم”.

وأضاف بولوكوس: “لقد بدأنا في تلقي التعهدات، بما في ذلك تعهد سخي للغاية من دولةالإمارات العربية المتحدة، ولكننا بحاجة إلى المزيد من الأموال حتى نتمكن من استعادة الخدمات الأساسية، مثل التعليم والرعاية الصحية الأولية، والمعونات النقدية الطارئة والايواء للأسر المتضررة. كما يتوجب علينا معالجة احتياجات الصحة النفسية من خلال الدعم النفسي الاجتماعي للاجئي فلسطين والمستجيبين الأوائل”.

Exit mobile version