صافرات الإنذار جنين

ضمن مناورة تجريبية للمقاومة.. صافرات الإنذار تُدوي في جنين

جنين – مصدر الإخبارية

دوت صافرات الإنذار في مخيم جنين جنوب غربي مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بتفعيل صافرات الإنذار في مخيم جنين ضمن مناورات تجريبية للمقاومة الفلسطينية.

ويُشارك في المناورات العسكرية الأجنحة المسلحة لفصائل المقاومة بمحافظة جنين، الذين يُواصلون الاعداد والتجهيز لصد أي عدوان إسرائيلي.

واستطاع المقاومون خلال الأسابيع الماضية خوض غِمار اجتياح إسرائيلي استمر يومين وأسفر عن استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين، إلى جانب نزوح مئات المواطنين من منازلهم.

وقد أعادت مشاهد اجتياح جنين 2023 أحداث اجتياح المخيم عام 2002، لكن المقاومين استطاعوا افشال مخطط الاحتلال بالقضاء على المقاومة.

وتعتبر كتيبة جنين هي الأبرز بين المجموعات المسلحة والتي برز اسمها طِيلة الأشهر الماضية نتيجة العمليات النوعية التي نفذتها ضد الاحتلال خلال اقتحام مخيم جنين، وهي مجموعةٌ تتبع لحركة الجهاد الإسلامي ويُشرف على تمويلها بالسلاح والمال سرايا القدس.

وظهرت كتيبة جنين للمرة الأولى عام 2021 إبان عملية الهروب الكبير من سجن جلبوع والذي نفذه ستةٌ من الأسرى الفلسطينيين، حيث ترأس الكتيبة الشهيد جميل العموري الذي استُشهد برصاص الاحتلال بتاريخ 10 يونيو/ حزيران للعام ذاته.

فيما تبنت المجموعة خَيار الكفاح المسلح ليتولى دفة القتال الشهيد عبدالله الحصري ويقود عملًا مقاومًا بأسلوب جديد ضد الاحتلال ولكن سرعان ما عملت (إسرائيل) على اغتياله بتاريخ الأول من مارس للعام 2022.

وتسابق عددٌ من المقاومين لقيادة الكتيبة للإبقاء على حالة الجهوزية الكاملة للتصدي للاحتلال وافشال مخططاته المشبوهة، حيث باتت الكتيبة رقمًا صعبًا في تاريخ الصراع مع الاحتلال رغم نشأتها الحديثة.

أقرأ أيضًا: كتيبة جنين: خيار المقاومة هو خيار الشعب ككل وليس فصيلاً بعينه

Exit mobile version