عدوان جنين

في اليوم الثاني للعدوان.. قوات الاحتلال تدفع بتعزيزات عسكرية إلى جنين ومخيمها

جنين _ مصدر الإخبارية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس الاثنين، عدواناً واسعاً على مخيم جنين مدعوماً بآليات عسكرية وطائرات حربية، أسفر عن استشهاد تسعة مواطنين، وأكثر من مئة جريح، بينهم 20 بحالة خطيرة، إضافة إلى شهيد في البيرة، حسب آخر تحديثات وزارة الصحة الفلسطينية.

ومساء الاثنين، أجبرت قوات الاحتلال مئات الأهالي من مخيم جنين على إخلاء منازلهم، وسط استمرار الغارات الجوية، ما يؤشر على على إمكانية توسيع العملية العسكرية زمنياً ومكانياً، وفق المحللون.

وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال دفع بتعزيزات عسكرية كبيرة مدعومة بآليات ثقيلة وطائرات حربية، توجهت من شمال جنين إلى مخيمها، انطلاقًا من حاجز “دوتان”، وسط تقديرات إسرائيلية أوردتها قناة “كان” تُشير إلى أن العدوان سينتهي غدًا وربما الليلة.

وأفاد المسؤول  في الهلال الأحمر الفلسطيني أحمد جبريل أن الاحتلال الإسرائيلي أجبر نحو ثلاثة آلاف من سكان مخيم جنين مغادرة منازلهم والخروج من المخيم منذ بدأ الجيش الإسرائيلي، الاثنين، عملية عدوانية واسعة في المنطقة الواقعة شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح “جبريل” في تصريحات صحفية، أن طواقم الهلال نقلت أكثر من 100 مواطن من كبار السن والمقعدين والمرضى إلى المستشفيات، ورافقت نحو 3000 مواطن أثناء خروجهم من المخيم.

وتبعًا لآخر تحديث من وزارة الصحة الفلسطينية، فإن العدوان العسكري أسفر حتى اللحظة عن ارتقاء 9 مواطنين، وإصابة 100 آخرين بينهم 20 في حالة خطيرة، ووجدت الطواقم الطبيّة صعوبة بالغةً في الوصول إليها والتعامل معها

اقرأ أيضاً/ إضراب شامل في بيت لحم رفضاً للعدوان على جنين

Exit mobile version