الأسير وليد دقة - الخارجية وليد دقة - الأسير وليد دقة - الأسير وليد دقة - تيار الإصلاح وليد دقة-الجبهة الشعبية - الأسير وليد دقة -وليد دقة - الأسير وليد دقة

الاحتلال يحدد موعداً جديداً للنظر بالإفراج عن الأسير المريض وليد دقة

وكالات- مصدر الإخبارية:

كشف وسائل اعلام عبرية، أن لجنة الإفراجات المبكرة التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي ستعقد جلسة جديدة للنظر بطلب للأفراج عن الأسير الفلسطيني وليد دقة.

وقال موقع واي نت إن موعد الجلسة الجديدة حدد بتاريخ 18 حزيران (يونيو) الجاري.

وأضاف أن اللجنة رفضت الطلب السابق للإفراج عن الأسير دقة كونه أسير أمني متهم بقتل جندي إسرائيلي.

ورفضت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، طلب الإفراج عن الأسير المريض وليد دقة.

وذكرت جمعية واعد للأسرى، بأن محكمة الاحتلال في “الرملة” رفضت طلب الإفراج المبكر عن الأسير دقة.

وأكد الناطق الإعلامي لمؤسسة مهجة القدس تامر الزعانين، الأربعاء الماضي، أن إدارة سجون الاحتلال والحكومة ومحكمة الاحتلال لا تزال مصرة على قتل الأسير وليد دقة.

وقال الزعانين في تصريح صحفي، رغم الخطورة الحقيقة على حياة الأسير وليد دقة إلا أن الاحتلال تجاوز كل الخطوط الحمراء”، مبيناً أن ما يحدث مع القائد وليد دقة إعدام بطيء وقتل عمد وممنهج من سلطات الاحتلال الأمنية والسياسية، كما حدث مع الأسير القائد الشيخ خضر عدنان والأسير المريض ناصر أبو حميد وشهداء الحركة الأسيرة

وحذر من استشهاد الأسير القائد وليد دقة، خاصة بعد وصول حالته الصحية لمرحلة حرجة جدًا وعدم تقديم الرعاية الصحية المناسبة له.

وقال مركز حنظلة في بيانٍ له، ونقلًا عن سناء سلامة زوجة الأسير المفكر القائد وليد دقة، إنّ “مستوطنون تظاهروا صباح اليوم، أمام سجن الرملة للمطالبة بعدم الإفراج عن الأسير وليد دقة”.

وأوضحت، أنّ “المستوطنون اعتدوا علينا وعلى المتضامنين مع قضية “أبي ميلاد” بالتزامن مع انعقاد جلسة للنظر في طلب الإفراج عنه”.

يشار إلى أن الوزير المتطرف “ايتمار بن غفير”، قد حرض يوم أمس على الأسير المريض دقة، وطالب بأن ينهي حياته داخل السجن.

اقرأ أيضاً/ جراء الإهمال الطبي.. الأسيرة فاطمة شاهين تعاني وضعاً صحياً صعباً

Exit mobile version