معروف وغزة

معروف: استهداف الاحتلال للصحفيين الفلسطينيين سياسة متعمدة

غزة- مصدر الإخبارية

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، أن استهداف الاحتلال للصحفيين الفلسطينيين يعكس سياسة ممنهجة ومتعمدة، بوصفهم أهداف مشروعة للقتل في نظر قادة الاحتلال.

وعقب معروف على برنامج “ما خفي أعظم”، الذي بثته قناة الجزيرة حول اغتيال شيرين أبو عاقلة، قائلًا إن الاحتلال لا يزال يحاول أحيانًا التهرب من المسؤولية بذرائع وحجج واهية مثلما جرى مع شيرين والعديد من الصحفيين، فيما لا تزال أرواح الشهداء تبحث عن عدالة مغيبة بفعل ازدواجية المعايير الدولية.

وأشار إلى أن ما تم عرضه بالوثائق والأدلة والشهادات الحية، يؤكد مسؤولية الاحتلال وقادته عن كل الجرائم المرتكبة التي ذهب ضحيتها 50 صحفيًا.

وحمل المجتمع الدولي ومنظماته مسؤولية هذه الجرائم، لأن صمته وتخاذله وازدواجية معاييره والانتقائية في إنفاذ القانون وإفلات المجرمين من العقاب، هي من شجع الاحتلال على الاستمرار وارتكاب المزيد من الجرائم.

وشدد على أن سياسة القتل والارهاب لن تخيف الصحفيين، ولن تثنيهم عن أداء واجبهم المهني والوطني، بفضح الاحتلال وكشف زيفه وإجرامه وعنصريته، وسيثبتون دومًا أنهم عيون الحقيقة.

وأمس الجمعة، كشف البرنامج الاستقصائي “ما خفي أعظم”، الذي بثته قناة الجزيرة، عن إقرار مسؤول كبير بمكتب وزير جيش الاحتلال السابق بيني غانتس، لمسؤولين أمريكيين بالمسؤولية عن قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة.

واستشهدت أبو عاقلة، في 11 مايو (أيار) 2022، وخلصت تحقيقات مؤسسات إعلامية وحقوقية فلسطينية ودولية وإسرائيلية إلى أنها أُصيبت برصاص جيش الاحتلال خلال تغطيتها اقتحام مخيم جنين.

Exit mobile version