وقف إطلاق النار-صواريخ من غزة

جيش الاحتلال يكشف تداعيات صواريخ المقاومة في اليوم الرابع للعدوان

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

أعلنت جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، آخر معطياته حول إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، وذلك مع استمرار العدوان على القطاع لليوم الرابع على التوالي.

وأفاد الناطق العسكري انه جرى رصد إطلاق 866 صاروخ من قطاع غزة، اجتاز منها 672 السياج الفاصل، بينما تم تسجيل 163 إطلاق فاشل للصواريخ.

اقرأ/ي أيضا: استشهاد شاب متأثرا بإصابته جراء قصف طائرات الاحتلال شمال غزة

وعلى صعيد عمليات اعتراض الصواريخ قال الناطق العسكري انه جرى اعتراض 260 صاروخ، وذلك بنسبة اعتراض وصلت الى 91% وهي النسبة الأدنى في الاعتراض مقارنة بالجولات السابقة التي كانت تصل فيها النسبة إلى أكثر من 95%.

وعلى صعيد الغارات الاسرائيلية على القطاع فقد جرى تسجيل ضرب 215 هدفاً في القطاع.

وبشأن الأضرار التي ألحقتها الصواريخ الفلسطينية، فقد ذكرت مصادر عبرية أن عشرات المنازل تضررت بفعل سقوط الصواريخ، حيث يصل عددها إلى قرابة 30 منزل، إضافة لتضرر البنى التحتية والمركبات.

وعلى صعيد الإصابات، تم تسجيل مقتل اسرائيلي حتى الآن وإصابة 57 آخرين بجراح، منهم 30 ما بين طفيفة إلى متوسطة، بينما أصيب البقية بحالات من الهلع.

في سياق متصل، زعم عضو الكابينت الإسرائيلي وزير الطاقة في حكومة الاحتلال يسرائيل كاتس: أن “إسرائيل لا تطالب بوقف إطلاق النار، ولا تنوي الامتثال لشروط حركة الجهاد الإسلامي”.

وأضاف خلال تصريحاتٍ لوسائل اعلام عبرية: “نحن في خضم عملية عسكرية وسنستمر في ضرب البنية التحتية للإرهاب” في إشارة إلى المقاومة الفلسطينية.

وأردف: “إسرائيل لن تسمح بإيذاء مواطنيها سواء كانوا في سديروت أو في تل أبيب”.

بدوره، قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي إحسان عطايا: “لا يمكن الحديث عن شروط المقاومة إلا بعد تحقيق أهدافها في الرد”.

وأضاف خلال تصريحاتٍ تابعتها شبكة مصدر الإخبارية، أن “التجارب السابقة أثبتت أن العدو لا يلتزم بأية تعهدات، والوسطاء لا يستطيعون الضغط على العدو لتنفيذ التزاماته”.

وتابع: “موقفنا في إدارة هذه الجولة موحدة، والإدارة القتالية تتم بتنسيق بين قوى المقاومة، مشيرًا إلى أن “الاحتلال وأذنابه حاول اللعب على المتناقضات؛ لكن المقاومة أفشلته”.

Exit mobile version