حاجز بيت حانون - حاجز بيت حانون - المريض أحمد أبو عواد - الإعلام الحكومي الصحافة الأجنبية - الاحتلال غزة - الاحتلال وحاجز بيت حانون

الاحتلال يواصل إغلاق معابر غزة لليوم الثالث على التوالي

غزة- مصدر الإخبارية

يواصل الاحتلال الاسرائيلي إغلاق معابر قطاع غزة “كرم أبو سالم وبيت حانون” لليوم الثالث على التوالي، ما تسبب في حرمان 292 مريض ومرافقيهم، غالبيتهم مرضى أورام، إضافة إلى 15 حالات إنقاذ حياة من المغادرة للعلاج في الخارج.

ويأتي الإغلاق تزامنًا مع شن الاحتلال الإسرائيلي عدواناً مفاجئاً على قطاع غزة، واغتيال قادرة بارزين في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وقالت وزارة الصحة، إن منع الاحتلال للمرضى من الوصول إلى المستشفيات التخصصية مخالفة للقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة، وتعمد في حرمان المرضى من حقوقهم العلاجية.

وطالبت الوزارة الجهات ذات العلاقة بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي، لتسهيل مغادرة المرضى المحولين لإنقاذ حياتهم قبل فوات الاوان.

ولليوم الثالث على التوالي تواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلية تحليقها في أجواء القطاع وشنها العديد من الغارات الهجومية دون انقطاع.

ارتفعت حصيلة الشهداء جراء قصف الطائرات الإسرائيلية لعدة أهداف مختلفة ومتفرقة، إلى 25 شهيدًا بينهم 4 أطفال و4 نساء، إلى جانب إصابة 76 بجراح متفاوتة؛ بينهم 3 أطفال و7 سيدات.

اقرأ/ي أيضًا: المقاومة بغزة تجدد قصفها مدن ومستوطنات الاحتلال بالصواريخ

Exit mobile version