وقف إطلاق النار-صواريخ من غزة

المقاومة بغزة تجدد قصفها مدن ومستوطنات الاحتلال بالصواريخ

غزة-مصدر الإخبارية

جددت فصائل المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة، صباح اليوم الخميس، إطلاقها قذائف صاروخية صوب مستوطنات “غلاف غزة”، وذلك بعد هدوء حذر لعدة ساعات، عقب سلسلة الغارات التي شنها الطيران الحربي الإسرائيلي فجرا، وأسفرت عن استشهاد 3 فلسطينيين.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بأن صافرات الإنذار دوت في عدة مستوطنات “في غلاف غزة”، لتنذر بتجدد القصف وإطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة.

وقالت القناة الإسرائيلية الرسمية “كان” إنه “بعد 8 ساعات ونصف على آخر إطلاق من غزة، دوت صفارات الإنذار دوت في كيسوفيم”.

وعقب ذلك، تم رصد 6 قذائف هاون أطلقت من القطاع باتجاه منطقة “كيسوفيم”، وتدوى صفارات الإندار في نيريم.

اقرأ/ي أيضا: محدّث| 25 شهيدًا في قصفٍ إسرائيلي على غزة منذ فجر الثلاثاء

وأصدرت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية اليوم الأربعاء بياناً عسكرياً أعلنت فيه تنفيذ عملية “ثأر الأحرار” التي تمثلت في توجيه ضربةٍ صاروخيةٍ كبيرة بمئات الصواريخ لمواقع ومغتصبات وأهداف العدو.

وأكدت الغرفة في البيان أن استهداف المنازل المدنية والتغول على أبناء شعبنا واغتيال رجالنا وأبطالنا هو خطٌ أحمر، سيواجه بكل قوةٍ وسيدفع العدو ثمنه غالياً بإذن الله، وأن المقاومة جاهزةٌ لكل الخيارات.

وحذرت أنه في تمادى الاحتلال في عدوانه وعنجهية فإن أياماً سوداءَ في انتظاره، مشيرا إلى أن المقاومة ستبقى في كل جبهات الوطن وحدةً واحدةً، سيفاً ودرعاً لشعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

واغتالت “إسرائيل” فجر الثلاثاء، 3 من قادة السرايا إضافة لـ 10 مدنيين آخرين بينهم 4 نساء و4 أطفال حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

كما نفذت طائرات الاحتلال عملية اغتيال جديدة فجر اليوم الأربعاء، لقائد عسكري في سرايا القدس.

وقالت سرايا القدس في بيان رسمي إنها تنعى شهدائها القادة المجاهدين، الشهيد القائد الكبير جهاد شاكر الغنام – أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس والشهيد القائد الكبير خليل صلاح البهتيني – عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، والشهيد القائد الكبير طارق محمد عزالدين – أحد قادة العمل العسكري بسرايا القدس في الضفة الغربية.

Exit mobile version