قصف غزة

محدّث| 25 شهيدًا في قصفٍ إسرائيلي على غزة منذ فجر الثلاثاء

غزة-مصدر الإخبارية

ارتفعت حصيلة شهداء قطاع غزة جراء قصف طائرات الاحتلال الاسرائيلي لعدة أهداف مختلفة ومتفرقة، إلى 25 شهيدًا بينهم 4 أطفال و4 نساء، إلى جانب إصابة 76 بجراح متفاوتة؛ بينهم 3 أطفال و7 سيدات.

واستُشهد 3 فلسطينيين وأصيب 7 آخرون، في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمناطق متفرقة من قطاع غزة، ما يرفع عدد الذين ارتقوا منذ بداية العدوان (فجر أمس الثلاثاء) إلى 25.

وذكرت مصادر محلية ان طائرات الاحتلال استهدفت شقة سكنية في مدينة حمد غرب مدينة خانيونس؛ ما أسفر عن ارتقاء 3 شهداء وجرح 7 آخرين بجروح مختلفة.

ونعت سرايا القدس في بيان مقتضب، الشهيد القائد المجاهد علي حسن غالي “أبو محمد” – عضو المجلس العسكري، ومسؤول الوحدة الصاروخية في سرايا القدس، الذي ارتقى في عملية اغتيال صهيونية غادرة فجر اليوم في خانيونس جنوب قطاع غزة برفقة عدد من الشهداء الأبرار.

وشنّ طيران ومدفعية الاحتلال بشكل متقطع، غارات على امتداد قطاع غزة استهدفت مواقع للمقاومة، وتجمعات للمواطنين، وأراضٍ زراعية ومركبة، ومنازل مدنية، وعلى إثرها سُمع دوي انفجارات عنيفة وشوهدت ألسنة اللهب والدخان تتصاعد، وألحقت خرابًا في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

وأفادت مصادر باستهداف طائرات منزلاً في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وشقة سكنية في مدينة حمد غرب مدينة خانيونس، وثلاث منازل في القرارة جنوب شرقي مدينة خان يونس، ومنزلاً في دير البلح وسط القطاع.

اقرأ/ي أيضا: بالأرقام.. مصدر تكشف حجم الدمار على منازل المواطنين في غزة

وفجر أول أمس الثلاثاء، شنّ جيش الاحتلال عدوانًا مباغتًا على غزة أطلق عليه اسم “السهم الواقي”، عبر سلسلة غارات جوية مركزة ومتزامنة على مناطق متفرقة بالقطاع استهدفت منازل آمنين ومواقع للمقاومة ومركبة، أدى حتى اللحظة لاستشهاد 25 فلسطينيًا وإصابة العشرات، من بينهم قادة عسكريين في “سرايا القدس”، و5 أطفال و4 سيدات.

وقالت سرايا القدس في بيان رسمي إنها تنعى شهدائها القادة المجاهدين، الشهيد القائد الكبير جهاد شاكر الغنام – أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس والشهيد القائد الكبير خليل صلاح البهتيني – عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، والشهيد القائد الكبير طارق محمد عزالدين – أحد قادة العمل العسكري بسرايا القدس في الضفة الغربية.

يشار إلى أنّ فصائل المقاومة بدأت بعد ظهر أمس الأربعاء بالرد على العدوان، بإطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزة تجاه مستوطنات غلاف غزة، ومدن ومستوطنات الاحتلال وصولاً إلى تل أبيب ويافا.

وأطلقت “الغرفة المشتركة” لفصائل المقاومة، على عملية الرد “ثأر الأحرار”، وقالت إنّ “استهداف المنازل المدنيّة والتغوّل على أبناء شعبنا واغتيال رجالنا وأبطالنا هو خطٌ أحمر سيواجه بكل قوةٍ وسيدفع العدو ثمنه غاليًا”، محذرا بالقول:” جاهزون لكل الخيارات، وإذا تمادى الاحتلال في عدوانه وعنجهيّته فإن أيامًا سوداءَ في انتظاره، وستبقى المقاومة في كل جبهات الوطن وحدةً واحدةً، سيفًا ودرعًا لشعبنا وأرضنا ومقدّساتنا”.

 

Exit mobile version